هذه تفاصيل الحكم الصادر في حق رضى طوجني والغرامات الصادرة في حقه إلى جانب الحكم بالسجن النافذ … - أكادير انفو - Agadir info

هذه تفاصيل الحكم الصادر في حق رضى طوجني والغرامات الصادرة في حقه إلى جانب الحكم بالسجن النافذ …

9 يوليو 2020
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

كشفت مصادر موقع أكادير أنفو تفاصيل الحكم الكامل الذي قضت به الهيئة القضائية بالمحكمة الايتدائية لأكادير، وذلك قبل قليل من عشية اليوم الخميس.

وأفادت المعطيات الخاصة، التي توصل بها الموقع، إسقاط الدعوة العمومية بخصوص تهمة حيازة بضاعة خاضعة للرسوم غير مبررة ومبنية على مستندات غير صحيحة وغير مطابقة وغير تامة بتنازل إدارة الجمارك عن مطالبها.

وقررت المحكمة مؤاخذة رضى طوجني من أجل الباقي، ويهم انعدام التأمين وتم تغريمه بغرامة 1200 درهم، ومثلها أربع مرات لفائدة صندوق ضمان حوادث السير.

وتم تغريم طوجني، وفق الحكم، بغرامة 3000 درهم بتهمة سياقة مركبة برخصة لا تتناسب و صنفها، وغرامة قدرها أخرى قدرها 5000 درهم تتعلق بعدم التوفر على شهادة التسجيل، وغرامة 5000 درهم لاستخذام مركبة دون ذلك.

وأما فيما يتعلق بباقي التهم فأدانت المحكمة طوجني بشهرين حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 5000 درهم مع الصائر و الإجبار مع إتلاف لوحة الترقيم المحجوزة طبقا للقانون، وإرجاع الشاحنة نوع datra لفائدة الضنين باعتبارها متلاشيات بعد تنازل إدارة الجمارك عن شكايتها و دعواها.

الحسين شارا

تعليقات الزوّار (0)