هذا توقيت صلاة عيد الفطر في أكادير وجهة سوس ماسة في المنازل … - أكادير انفو - Agadir info

هذا توقيت صلاة عيد الفطر في أكادير وجهة سوس ماسة في المنازل …

23 مايو 2020
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

أفادت مصادر متطابقة لموقع أكادير أنفو معطيات عن توقيت صلاة عيد الفطر الذي يحتفل به المغاربة غداً الأحد 24 ماي بأكادير وجهة سوس ماسة.

وذكر المصدر، أن وقتها يبدأ بعد طلوع الشمس بحوالي نصف ساعة، أي حوالي السابعة والنصف  صباحًا ويمتد حتى زوال اليوم ذاته قبل آذان الظهر أي حوالي (12 و 40 دقيقة).

وكان المجلس العلمي الأعلى قد أفتى بأداء صلاة عيد الفطر لهذه السنة في المنازل والبيوت، بسبب جائحة كورونا التي حالت دون إقامتها في المساجد.

وأوصى المجلس العلمي الأعلى، إلى الأخذ  بسنية الاغتسال والتطيب والتكبير قبل الشروع فيها، وذلك لغاية الحفاظ على سلامة نفوس المواطنين وصحة أبدانهم من آفة انتشار العدوى.

وجاء في البلاغ : لقد نص علماء المذهب المالكي وغيرهم على سنية إقامتها في المنازل والبيوت على الهيأة المشروعة، حال فوات صلاتها في المصلى، أو في المسجد مع الجماعة، أو حال تعذر إقامتها فيهما لداع من الدواعي الاجتماعية في بعض الأوقات والأحوال، كما هو الأمر والحال في الظروف الراهنة الصعبة التي يجتازها المغرب وغيره من البلاد جراء تفشي وباء كورونا وانتشاره، فلا تصلى حينئذ لا في المساجد ولا في المصليات، وإنما في المنازل والبيوث.

تعليقات الزوّار (0)