نتائج جميع مخالطي ممرض أكادير سلبية وسيدة من القليعة ترفع عدد مصابي سوس إلى 52 حالة … - أكادير انفو - Agadir info

نتائج جميع مخالطي ممرض أكادير سلبية وسيدة من القليعة ترفع عدد مصابي سوس إلى 52 حالة …

5 مايو 2020
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

أكد مصدر طبي على سلبية نتائج جميع التحليلات الخاصة بمخالطي الممرض المصاب بفيروس كورونا بمستشفى الحسن الثاني بأكادير(قسم المستعجلات)، سواء الأطباء والممرضين والحارس العام والأعوان وعائلته وجيرانه بحي أدرار وعددهم 38 مخالط.

وسجلت الاحصائيات المقدمة من طرف وزارة الصحة، صباح اليوم الثلاثاء 5 ماي، رصد حالة جديدة مؤكدة بفيروس كوفيد 19، وذلك بعد أزيد من أربع أيام على استقرار الوضعية الوبائية في 51 حالة، ليصل العدد الجديد إلى 52 حالة، في انتظار معطيات رسمية عن إقليم تسجيلها، رغم إفادة معطيات كونها تتعلق بسيدة في الستينات من القليعة.

وكانت قد انتقلت إلى المستشفى الإقليمي لإنزكان، حيث تعاني من مرض مزمن على مستوى القلب،  وبعد تشخيص حالتها الصحية، تم نقلها إلى المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير التي قامت الأطر الطبية بإخضاعها للتحاليل المخبرية لفيروس كورونا والتي جاءت إيجابية مما يعني إصابتها بالفيروس.

هذا، وتسابق السلطات الزمن من أجل حصر لائحة المخالطين للمرأة التي تأكدت إصابتها بالقليعة وليس بأكادير من أجل حصر لائحة مخالطين وإخضاعهم للتحاليل المخبرية من أجل التأكد من سلامتهم الصحية.

وتشير الوضعية الوبائية بجهة سوس ماسة، إلى حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء 5 ماي، إلى تسجيل 52 حالة إصابة مؤكدة؛ بينما ارتفع عدد الوفيات بحالة جديدة سجلت أمس ليصل العدد ل 7 حالات، منها 3 وفيات على مستوى عمالة أكادير إدوتنان، وحالتا وفاة على مستوى إقليم اشتوكة أيت باها، وحالتين بإنزكان وطاطا.

وتتوزع حالات الإصابة بهذا الفيروس حسب عمالتي وأقاليم الجهة إلى 23 حالة مؤكدة على مستوى عمالة أكادير- إدوتنان، و22 حالة بعمالة إنزكان أيت ملول، و4 حالات بإقليم طاطا، وحالتين بإقليم اشتوكة أيت باها، وحالة واحدة بإقليم تارودانت؛ فيما لم تسجل أي حالة بإقليم تزنيت.

عدد المتعافين، وفق المديرية، بلغ 23 حالة، تتوزع على 15 حالة شفاء على مستوى أكادير- إدوتنان، و6 حالات شفاء في إنزكان أيت ملول؛ فيما تماثلت حالتا شفاء على مستوى إقليم تارودانت وإقليم طاطا.

الحسين شارا

تعليقات الزوّار (0)