“محمد رضى طوجني” يغادر السجن بعد شهرين خلف قضبان سجن أيت ملول … - أكادير انفو - Agadir info

“محمد رضى طوجني” يغادر السجن بعد شهرين خلف قضبان سجن أيت ملول …

26 أغسطس 2020
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

غادر محمد رضى الطوجني سجن أيت ملول، الساعة السابعة صباحا من اليوم الأربعاء، بعد قضائه عقوبة بالسجن لشهرين عقب إدانة قضائية بعدد من التهم، وسط استقبال محدود من عدد من أصدقائه وأفراد من عائلته.

وتأتي المغادرة بعد استكمال حكم في القضية التي استكملت مراحلها الابتدائية والاستئنافية، والتي قضت فيها الأخيرة بتأييد محكمة الاستئناف بأكادير الحكم الذي قضت به الهيئة القضائية بالمحكمة الابتدائية لأكادير.

وأفادت المعطيات الخاصة، التي توصل بها الموقع، بخصوص الحكم الاببتدائي، والتي همت إسقاط الدعوة العمومية بخصوص تهمة حيازة بضاعة خاضعة للرسوم غير مبررة ومبنية على مستندات غير صحيحة وغير مطابقة وغير تامة بتنازل إدارة الجمارك عن مطالبها.

وقررت المحكمة ابتدائيا مؤاخذة رضى طوجني من أجل الباقي، ويهم انعدام التأمين وتم تغريمه بغرامة 1200 درهم، ومثلها أربع مرات لفائدة صندوق ضمان حوادث السير.

وتم تغريم طوجني، وفق الحكم، بغرامة 3000 درهم بتهمة سياقة مركبة برخصة لا تتناسب و صنفها، وغرامة قدرها أخرى قدرها 5000 درهم تتعلق بعدم التوفر على شهادة التسجيل، وغرامة 5000 درهم لاستخذام مركبة دون ذلك.

وأما فيما يتعلق بباقي التهم فأدانت المحكمة طوجني بشهرين حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 5000 درهم مع الصائر و الإجبار مع إتلاف لوحة الترقيم المحجوزة طبقا للقانون، وإرجاع الشاحنة نوع datra لفائدة الضنين باعتبارها متلاشيات بعد تنازل إدارة الجمارك عن شكايتها و دعواها.

الحسين شارا

تعليقات الزوّار (0)