مؤسسة ” تمكين ” للتفوق والإبتكار تطلق الأبواب الإفتراضية المفتوحة لتوجيه التلاميذ والطلبة بحضور أزيد من 50 مؤسسة جامعية ومدرسة عليا بالمغرب وخارجه … - أكادير انفو - Agadir info

مؤسسة ” تمكين ” للتفوق والإبتكار تطلق الأبواب الإفتراضية المفتوحة لتوجيه التلاميذ والطلبة بحضور أزيد من 50 مؤسسة جامعية ومدرسة عليا بالمغرب وخارجه …

4 أغسطس 2020
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

أعلنت مؤسسة “تمكين” عن إطلاقها الدورة الأولى للأبواب الإفتراضية المفتوحة، وذلك ضمن منصتها التعليمية الافتراضية، والتي أطلقتها سابقا في إطار مساهمتها في تعزيز النظام التعليمي ودعم الجهود والتدابير التي تتخذها السلطات العمومية لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

وستشارك ضمن الأبواب الإفتراضية المفتوحة 50 من الجامعات والمدارس الكبرى، والتي توجد بينها من أستراليا والهند ووسنغافورة في هذه التظاهرة غير المسبوقة ببلادنا.

وتعبر التظاهرة في دورتها الأولى عن التعبئة التي قامت بها مؤسسة تمكين لدى مختلف الفاعلين، إضافة لكونها تجسيدا لانخراط المؤسسة في جهود ابتكار وتطوير إدماج  تكنلوجيا الإعلام والتواصل في الميدان التعليمي.

وسيتمكن الالاف من التلاميذ والطلبة من خلال منصات تضم مختلف الجامعات والمدارس العليا من التواصل مع مسؤوليها بصفة مباشرة للتوصل بمختلف برامج الدراسة والتكوين، فضلا عن مساطر التسجيل أو مختلف برامج المنح المقدمة من طرفها.

وافتتحت الأبواب المفتوحة صباح اليوم بكلمة للدكتورعمر السغروشني، رئيس مؤسسة “تمكين” للتفوق والابتكار ورئيس اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي ولجنة الحق في الحصول على المعلومات،  والتي أكد من خلالها على دور الأبواب المفتوحة الافتراضية في توحيد الجهود والمساهمة في تعريف التلاميذ والطلبة، بمختلف افاق التكوين المتاحة داخل الوطن وخارجه خلال هذه الظرفية التي تعلرفها بلادنا، ومشيرا، بحضور رؤساء المؤسسات الجامعية والمدارس العليا، لالتزام مؤسسة تمكين بلعب دور وسيط التوجيه لهذه الفئة من خلال اعتماد وسائل وأساليب حديثة.

هذا وسبق للمؤسسة أن أطلقت منصتها بداية شهر أبريل الماضي، والتي تسمى “أكاديمية تمكين”، والتي تهدف إلى تزويد المدرسين بالصفوف الابتدائية والإعدادية الافتراضية، التي تسمح لهم باستقبال تلاميذهم والاستمرار في تلقين دروسهم بطريقة تفاعلية.

وأضاف البلاغ أن هذه المنصة تندرج في إطار المقاربة المبتكرة والإبداعية التي تتبناها المؤسسة، وكذا في إطار إرادتها في ولوج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وتعتبر هذه المنصة الجديدة التي يمكن الولوج اليها عبر الرابط www.academy.tamkin.org ، مجانية للمدرسين والتلاميذ.

الحسين شارا

تعليقات الزوّار (0)