رحلة استثنائية تجلي العشرات من الفرنسيين العالقين في أكادير … - أكادير انفو - Agadir info

رحلة استثنائية تجلي العشرات من الفرنسيين العالقين في أكادير …

14 أبريل 2020
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

استقل 70 مواطنا فرنسيا، أمس الإثنين، حافلة خاصة بمدينة أكادير، والتي ستقلهم  صوب مطار المنارة بمدينة مراكش مدينة، حيث من المننتظر، أن تقلهم طائرة خاصة نحو بلدهم.

المواطنون الفرنسيون، غادروا المدينة، على متن حافلة خاصة، وفرتها النتصلية الفرنسية بأكادير، وستتكفل الخطوط الجوية الفرنسية، بنقلهم نحو بلدهم فرنسا.

الرحلة الاستثنائية، تأتي تلبية لطلب مئات الفرنسيين الذين صادف تواجدهم بمدينة أكادير، مع قرار الحكومة المغربية، القاضي بإغلاق الحدود، وتعليق كل الرحلات الجوية والبحرية والبرية، منذ 15 مارس الماضي، كإجراء وقائي، من تفشي وباء كوفيد 19.

وأعلنت القنصلية الفرنسية بأكادير، عبر صفحتها الرسمية، أن مصالحها ردت، على حوالي 4000 مكاملة هاتفية، و3000 بريد الكتروني، من الفرنسيين العالقين بجهة سوس ماسة، ولبت الطلب لعدد من الفرنسيين، الذين هم في وضعية استثنائية، وتقتضي المصلحة السماح لهم بمغادر المغرب بشكل مستعجل.

وأضافت القنصلية في بلاغها، أن خلية لتدبير الأزمة، تعمل لليوم 32 على التوالي داخل مقرها، وتحاول تدبير الملفات والطلبات الواردة عليها، ووضعت رهن إشارة مواطنيها، خطا هاتفيا مفتوح يوميا، للإجابة  وتوجيه المواطنين الفرنسيين، وإيجاد حلول لمشاكلهم.

القنصلية  في بلاغها، دعت الفرنسيين، والمغاربة حاملي الجنسية المقيمين على أراضيها، والمتواجدين حاليا بالمغرب، إلى التحلي بالصبر، وتفهم الوضعية الوبائية لكوفيد 19، التي حتمت على أغلب دول العالم، اتخاد تدابير استثنائية، لمنع تفشي الوباء، وأولها تعليق الرحلات وإغلاق الحدود.

تعليقات الزوّار (0)