خرقوا حالة الطوارئ ومشاو يقلبوا على “الكنز” فالحاجب والبخور هو لي فرشهوم …. – أكادير انفو – Agadir info

خرقوا حالة الطوارئ ومشاو يقلبوا على “الكنز” فالحاجب والبخور هو لي فرشهوم ….

16 أبريل 2020
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

اعتقلت عناصر الدرك الملكي ببودربالة ضواحي الحاجب، بناء على معطيات دقيقة وفرتها السلطة المحلية بقيادة أيت بوبيدمان، يوم أمس الأربعاء، شخصين متلبسين بالتنقيب عن “الكنز” داخل منزل بدوار أيت امحند بمركز سوق الكور التابع ترابيا لجماعة أيت بوبيدمان بإقليم الحاجب.

وأفادت مصادر متطابقة بأن الشخص الأول يبلغ من العمر 35 سنة وينحدر من مدينة فاس، والثاني يبلغ من العمر 49 سنة وينحدر من مدينة الدار البيضاء، مشيرة إلى أنهما خرقا حالة الطوارئ وانتقلا في أوقات مختلفة من مدينتي فاس والدار البيضاء إلى المنزل المذكور الذي تعود ملكيته إلى أقرباء المشتبه فيه الأول من فاس، فيما يدعي الشخص الثاني أنه “زهري” يستطيع التحكم في الجن.

وأضافت المصادر ذاتها، أن عملية الحفر انطلقت قبل 5 أيام باستعمال أدوات فلاحية تقليدية وتمكنوا من خلالها من حفر حفرة سمكها يتعدى 3 أمتار للوصول إلى الكنز، قبل أن يشعر بهما السكان بعد استنشاقهم رائحة البخور المستعملة في عملية التنقيب، ليتم إخبار عون السلطة بالدوار الذي أخبر قائد قيادة أيت بوبيدمان، الأخير استدعى عناصر الدرك وحضروا على الفور إلى عين المكان.

وجرى وضع المشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية لتعميق البحث معهما في موضوع التنقيب على اللقى الأثرية بدون رخصة، وخرق حالة الطوارئ، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قبل إحالتهما على العدالة بمحكمة مكناس.

تعليقات الزوّار (0)