تضامن فايسبوكي واسع يدفع وزير الصحة إلى التدخل لعلاج الطفلة “سعاد” من داء السرطان بأكادير و مراكش - أكادير انفو - Agadir info

تضامن فايسبوكي واسع يدفع وزير الصحة إلى التدخل لعلاج الطفلة “سعاد” من داء السرطان بأكادير و مراكش

11 سبتمبر 2018
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

على إثر حملة التضامن الواسعة مع الطفلة “سعاد. ص” نظرا لحالتها الصحية الحرجة ووضعها الإنساني الجد مؤثر، وبعد أن تعذر حصولها على العلاجات الضرورية لحالتها المرضية، تدخل المدير الجهوي للصحة بالعيون، والذي قطع عطلته الصيفية، وبأمر من وزير الصحة، أناس الدكالي، لتتبع الحالة الصحية لهذه الطفلة الصغيرة، حيث باشر الاتصال والتنسيق مع مستشفيي الأنكولوجيا بكل من أكادير ومراكش، وتم توفير الدواء لهذه الطفلة، وجرى تسليمه إلى أحد مرافقي والدة الطفلة سعاد.

كما تم الاتصال المباشر بمدير مستشفى ابن طفيل، وكذا بمديرة مستشفى الأنكولوجيا بمراكش، والتي أكدت أن طاقما طبيا أشرف على تتبع حالة الطفلة “سعاد”، وأنها استفادت من ثلاثة حصص للعلاج الكيميائي على أن تستأنف العلاج بعد 15 يوما.

 وقد ربطت المديرية الجهوية للصحة بالعيون الاتصال المباشر بوالدة الطفلة التي شكرت وثمنت المجهودات التي قامت بها وزارة الصحة لإنقاذ فلذة كبدها، وكذا سهرها على تتبع حالة ابنتها الصغيرة سعاد.   

ومن جهة أخرى ثمنت منابر إعلامية وشبكات التواصل الاجتماعي مجهودات وزارة الصحة في شخص  المدير الجهوي للصحة بالعيون، منوهة بتدخلاته في هذا الإطار، من أجل توفير كافة أشكال الدعم لهاته الفتاة.

وبهذه المناسبة فإن المديرية الجهوية للصحة بالعيون التي واكبت الحالة الصحية للطفلة “سعاد”، تتقدم بالشكر الجزيل إلى كل من مستشفى ابن طفيل وكذا مستشفيي الأنكولوجيا بكل من أكادير ومراكش على ما بذلوه من مجهودات لتوفير العلاج والعناية الصحية بحالة هذه الطفلة.

تعليقات الزوّار (0)