تزامنا مع العيد وللطلب على وجهات أكادير والجنوب … وزارة النقل تستعد لاقتراح زيادة نسبة ملء الحافلات على المهنيين … - أكادير انفو - Agadir info

تزامنا مع العيد وللطلب على وجهات أكادير والجنوب … وزارة النقل تستعد لاقتراح زيادة نسبة ملء الحافلات على المهنيين …

17 يوليو 2020
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

تستعد وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء إلى تقديم بعض التعديلات الخاصة بنسبة ملء الحافلات، وذلك في ظل استمرار أرباب حافلات نقل المسافرين في إضرابهم عن العمل بسبب دفتر التحملات المتعلق بتدبير فترة ما بعد رفع الحجر الصحي.

وتتجه الوزارة المسؤوة على القطاع إلى رفع نسبة الملء المحددة في 50 بالمائة إلى 70 بالمائة، وذلك تزامنا مع فترة عيد الأضحى حيث الإقبال على السفر لقضاء هذه الشعيرة الدينية مع الأهل يكون كبيرا، خصوصا في اتجاه بعض الوجهات على غرار مدينتي مراكش وأكادير.

وما تزال حركة نقل المسافرين تعرف توترا كبيرا، خصوصا مع استمرار العديد من أرباب الحافلات في إضرابهم عن العمل ورفضهم الشروط المحددة في دفتر التحملات الصادر عن الوزارة، المتعلق بتدبير مرحلة ما بعد تخفيف الحجر الصحي.

هذا وكانت الوزارة قد صاغت دفاتر تحملات روعيت فيها توجيهات السلطات المعنية بتدبير مخاطر الجائحة، خاصة السلطات الصحية، وهي الدفاتر التي همت النقل الجماعي للمسافرين والنقل المزدوج والنقل السياحي ونقل المستخدمين.

تعليقات الزوّار (0)