بلاغ لوزارة التجهيز : على المسافرين من وإلى المدن المعنية بالمنع التوفر على رخصة التنقل – أكادير انفو – Agadir info

بلاغ لوزارة التجهيز : على المسافرين من وإلى المدن المعنية بالمنع التوفر على رخصة التنقل

27 يوليو 2020
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

وجهت وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، دعوتها للمسافرين من وإلى المدن التي شملها قرار منع التنقل، إلى ضرورة التوفر على رخص استثنائية للتنقل مسلمة من طرف السلطات المحلية المختصة، كما هو منصوص عليه في القرار المشترك بين وزارتي الداخلية والصحة.

وطالبت الوزارة المواطنين ومهنيي النقل الطرقي إلى الالتزام بالقرارات التي اتخذتها الوزارة سابقا وكذا بقرارات السلطات العمومية المختصة فيما يخص احترام التدابير الوقائية كالتباعد المكاني، ووضع القناع الواقي واستعمال وسائل التعقيم، وذلك للحفاظ على سلامة الجميع والحد من انتشار وباء كورونا المستجد.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، أن هذه الدعوة تأتي على إثر القرار المشترك الصادر عن وزارتي الداخلية والصحة، أمس الأحد، والذي يتضمن منع التنقل انطلاقا من أو في اتجاه مدن طنجة وتطوان وفاس ومكناس والدار البيضاء وبرشيد وسطات ومراكش.

فعلى صعيد قطاع النقل الجماعي للأشخاص، حثت الوزارة على مواصلة الالتزام بالإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية المتضمنة في دفتر التحملات المتعلق بتدبير مخاطر انتشار الوباء الخاص بالمقاولات النقلية ومستخدميها وكذا دفتر التحملات الخاص بالمحطات الطرقية، مهيبة بالمسافرين التعاون مع مختلف المتدخلين للالتزام بهذه الإجراءات والتدابير.

وفيما يخص النقل الطرقي للبضائع، ذكرت وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء عموم مهنيي هذا القطاع بأنه لا يسمح لمركبات نقل البضائع بتجاوز عدد الركاب لشخصين (سائق الشاحنة ومرافق واحد)، وذلك حفاظا على صحة السائقين المهنيين ومرافقيهم.

تعليقات الزوّار (0)