بالفيديو والصور … المجلس الجماعي لأكادير يسارع الزمن لتعقيم الشوارع والمرافق العامة - أكادير انفو - Agadir info

بالفيديو والصور … المجلس الجماعي لأكادير يسارع الزمن لتعقيم الشوارع والمرافق العامة

22 أبريل 2020
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

يسارع المجلس الجماعي لأكادير الزمن من أجل تعقيم شوارع المدينة، من خلال تعبئة كل إمكانيات المجلس ومكتبه الخاص بحفظ الصحة بالجماعة.

ويقود عمال المجلس الجماعي لأكادير حملات واسعة ومتواصلة لضمان تعقيم الأزقة والشوارع، في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا بأكبر حاضرة بوسط وجنوب المملكة، وواكب الموقع الحملة التي همت الحي السويسري بأكادير.

وقالت الدكتورة أمل البقالي، نائبة رئيس المجلس الجماعي ومكلفة بمكتب حفظ الصحة، إن أشغال التعقيم التي أطلقها المجلس الجماعي تتواصل بشكل يومي، وتشمل كافة الأحياء وبشكل متتال ودوري، وأن تدخل المجلس الجماعي يتم وفق ثلاث مقاربات تهم الشق التحسيسي وشق التعقيم وشق التعامل مع حالات كوفيد الإيجابية.

وأكدت البقالي بأن الشق التحسيسي يتم من خلال حملات بالأسواق والمراكز التجارية الكبرى والمراكز الصحية إلى جانب لوحات إشهارية ضخمة، والعملية، وفق المتحدثة، يشرف عليها فريق يضم ثلاث أطباء تابعين لمكتب الصحة وثلاث تقنيين متخصصين في الوقاية بالإضافة إلى تقنيين من وزارة الصحة، وتوزع خلالها مطويات تحسيسية، معالتركيز على تحسيس سائقي سيارات الإسعاف ممن يتعاملون مع المرضى مع توزيع مواد معقمة لفائدتهم.

وأشارت المتحدثة إلى أهمية شق التعقيم في مقاربة المجلس الجماعي لأكادير، والذي خصصت له خمس فرق للتدخل، الأولى مخصصة لسيارات الأجرة حماية للراكبين والسائقين مع تعقيم حافلات النقل العمومي دوريا، أما الفريق الثاني فيتدخل بالإدارات والمؤسسات شبه العمومية لكونها لازالت محل ارتياد مواطنين لقضائ أغراضهم، فيما تتكون من فرقتين لشساعة المدينة وتقوم بتعقيم المساحات العمومية، إلى جانب الفرقة الخامسة والتي تتكفل بتعقيم الأماكن والمنازل والمصحات والشوارع المحيطة بالنقط التي شهدت تسجيل حالات إيجابية.

وشددت البقالي على أن نسبة المسح التام لعملية تعقيم المدينة قد ناهزت 70 في المائة، وموضحة بأن المجلس قد أحدث لجنة لليقظة تضم لثلاث نواب للرئيس وطبيبة رئيسة القسم ورئيس المصلحة وتقنيين ومهندسي النظافة وعناصر من الشرطة الإدارية، والتي تتابع وتتوصل بملاحظات المواطنين واقتراحاتهم، والتي تعمل على تتبع ملاحظاتهم.

وأضافت البقالي بأن المجلس قد أضاف ميزانية 100 مليون سنتيم خاصة للتعقيم والألبسة والاليات، وفقا لتعليمات وزارة الداخلية، للميزانية السنوية المعتادة التي تناهز 160 مليون سنتيم من أجل تعقيم سليم يراعي المعاييرالعلمية المعتمدة.

وأشادت البقالي بالعمل الذي يقوم به رجال ونساء المجلس الجماعي وخاصة منهم العاملين بمكتب حفظ الصحة من أجل محاربة تفشي فيروس كورونا من خلال العمل على تعقيم شوارع وفضاءات المدينة لتأمين سلامة المواطنين، كما أهابت بالمواطنين بالبقاء بمنازله ومطالبة المضطرين منهم للخروج بارتداء الكمامات واتخاذ الإجراءات الإحترازية والصحية.

الحسين شارا

تعليقات الزوّار (0)