بالصور … تعافي طفل من “كوفيد-19” ومغادرته مستشفى أكادير يجعل جهة سوس ماسة تسجل 0 حالة … - أكادير انفو - Agadir info

بالصور … تعافي طفل من “كوفيد-19” ومغادرته مستشفى أكادير يجعل جهة سوس ماسة تسجل 0 حالة …

15 يونيو 2020
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

غادرت اخر حالة مصابة بفيروس ” كوفيد 19 ” بجهة سوس ماسة مستشفى الحسن الثاني بأكادير، بعد شفاء المصاب الطفل البالغ عمره حوالي 12 سنة، والذي كان يخضع للبروتوكول العلاجي الخاص بـ”كوفيد-19″ في المركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني بأكادير.

وبتأكيد التحاليل المخبرية امتثال الطفل للشفاء، بعدما تم رصد حمله للفيروس قبل أزيد من أسبوع، ترتفع حصيلة المتعافين من مرض “كوفيد-19” بجهة سوس ماسة إلى 83 حالة منذ تفشي الوباء.

واستنادا إلى آخر تحديث لمعطيات الحالة الوبائية بالجهة، فقد استقرّت الحصيلة الإجمالية للمصابين في 90 حالة، مع تسجيل 7 حالات وفاة منذ أول ظهور للفيروس، واستبعاد 17886 حالة جاءت نتائج التحاليل المخبرية على عيناتها سلبية.

وفي سياق ذي صلة، وبعد إعلان شفاء آخر حالة مصابة بكورونا في جهة سوس ماسة، قال المدير الجهوي للصحة، رشدي قدّار، في تصريح إعلامي “أتقدّم بالشكر الجزيل وأوجه تحية تقدير لجميع الأطر الصحية بكل فئاتها، المدنية والعسكرية، وكذا أساتذة المستشفى الجامعي والمسؤولين الإداريين والترابيين والأمنيين”.

وأضاف: “كما أتقدّم بخالص عبارات الشكر والامتنان إلى أعضاء لجنة اليقظة الجهوية، وذلك على المجهودات والتضحيات التي قدّموها من أجل الوصول إلى هذه النتيجة وتصنيف سوس ماسة ضمن المنطقة 1، وكل ذلك نتيجة عمل دؤوب للجميع بدون استثناء”.

ويعتبر شفاء الحالة الأخيرة دعوة للساكنة للإتمرار في اتخاذ كافة التدابير الاحترازية واحترام التباعد الاجتماعي ووضع الكمامات، لا سيما بعد الحركة التي دبّت في مختلف مناحي الحياة في عمالتي وأقاليم سوس ماسة”.

وتجدر الإشارة إلى أن الأطقم الصحية والسلطات الإدارية والأمنية، بكل تشكيلاتها، قد بدلت مجهودات كبيرة في سبيل التصدي للوباء.

تعليقات الزوّار (0)