بالصورة … هكذا يتم إعداد القاعة المغطاة بأكادير لاحتضان جانب من امتحانات الباكلوريا … - أكادير انفو - Agadir info

بالصورة … هكذا يتم إعداد القاعة المغطاة بأكادير لاحتضان جانب من امتحانات الباكلوريا …

18 يونيو 2020
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

تتواصل عملية تحضير قاعة الانبعاث بمدينة اكادير لاستحقاقات البكالوريا.

وسبق للمديرية الإقليمية للتعليم بأكادير إداوتنان أن أعلنت عن لائحة مراكز إجراء امتحانات الباكلوريا – دورة 2020.

وستتم الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا – دورة 2020 وفق لائحة المراكز، التي توصل بها موقع أكادير أنفو، أيام 1 و2 الخاصة بالباكلوريا الحرة و3 و4 يوليوز2020 الخاصة بقطب الآداب والعلوم الإنسانية والتعليم الأصيل.، ومن 6 إلى 8 يوليوز الخاصة بالقطب العلمي والتقني والقطب المهني.

وستجرى الامتحانات بالقاعة المغطاة الانبعاث بأكادير ومجموعة من المؤسسات الجامعية التابعة لجامعة ابن زهر فضلا عن مجموعة من المؤسسات الثانوية الإعدادية، سوف تقتصر حصريا، على الدروس التي تم إنجازها حضوريا قبل تعليق الدراسة وذلك ضمانا لمبدأ تكافؤ الفرص، وذلك بعد إصدار إطار مرجعي يحدد الدروس التي سيمتحن فيها المترشحون.

هذا وسيعلن عن نتائج هذه الدورة في 15 يوليوز 2020، فيما ستنظم الدورة الاستدراكية من 22 إلى 24 يوليوز 2020 بالنسبة لجميع الشعب والمسالك كما سيتم الإعلان عن النتائج النهائية في أجل أقصاه 29 يوليوز 2020

كما سيجرى الامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى بكالوريا سينظم يومي 4 و5 شتنبر 2020 والذي ستشمل مواضيعه كذلك الدروس الحضورية إلى حدود تاريخ تعليق الدراسة.

أما بخصوص المترشحين الأحرار، فستنظم الامتحانات الخاصة بهم بالنسبة للا متحان الجهوي للسنة الأولى بكالوريا يومي فاتح وثاني يوليوز 2020، على أن تنظم الدورة الاستدراكية لهذا الامتحان يومي 20 و21 يوليوز 2020.

أما الامتحان الوطني الموحد للسنة الثانية بكالوريا لهذه الفئة فستنظم الدورتين العادية والاستدراكية وفق نفس البرمجة المقررة بالنسبة للمترشحين المتمدرسين حسب قول الوزير لافتا في الان ذاته أن الامتحان الجهوي للسنة الثالثة إعدادي والامتحان الإقليمي للسنة السادسة ابتدائي بالنسبة للمترشحين الأحرار، فسيتم تنظيمهما يومي 25 و26 شتنبر2020.

وبخصوص امتحان التخرج بالنسبة لشهادة التقني العالي (BTS)، أكد الوزير أنه سيتم تنظيمه من 13 إلى 16 يوليوز 2020، في حين ستجرى المباراة الوطنية لولوج مدارس التجارة والتسيير (CNAEM) أيام 11 و13 و14 يوليوز 2020 والمباراة الوطنية المشتركة (CNC) الخاصة بولوج مدارس المهندسين من 16 إلى 18 يوليوز 2020 مع الاقتصار فقط عل الشق الكتابي.

يشار أنه سيتم تنظيم امتحانات التخرج بالنسبة لكل من مركز تكوين مفتشي التعليم ومركز التوجيه والتخطيط التربوي (الموجهون وأطر التخطيط) والمراكز الجهوية (الأساتذة أطر الأكاديميات وأطر الإدارة التربوية والأساتذة المبرزون) ابتداء من 20 يوليوز 2020، على أن تتم عملية التعيينات خلال شهر غشت 2020″.

يشار أم السيد الوالي و السلطات المحلية و الامنية و المجلس الجماعي لاكادير و الاكاديمية الجهوية للتربية و التكوين و مختلف الشركاء و المتدخلين قد ساهموا كل من جانبه في مختلف المحطات خدمة لتلاميذ مدينة الانبعاث

الحسين شارا

تعليقات الزوّار (0)