بأكادير … والي الجهة يترأس أشغال أول اجتماع للجنة الإشراف والتتبع والتقييم لبرنامج التنمية الحضرية لأكادير 2024/2020 - أكادير انفو - Agadir info

بأكادير … والي الجهة يترأس أشغال أول اجتماع للجنة الإشراف والتتبع والتقييم لبرنامج التنمية الحضرية لأكادير 2024/2020

10 مارس 2020
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

ترأس السيد احمد حجي، والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، نهاية الأسبوع الماضي، أشغال الإجتماع الأول للجنة الإشراف والتتبع والتقييم لبرنامج التنمية الحضرية لأكادير 2020/2024، وذلك طبقا لمقتضيات المادة 7 من الاتفاقية الإطار المتعلقة بتمويل وإنجاز البرنامج، والتي تم التوقيع عليها تحت إشراف صاحب الجلالة، الملك محمد السادس، يوم 4 فبراير الماضي.

وأفاد بلاغ لولاية أكادير، أن هذا الاجتماع خصص لتناول نقطة فريدة، وتتعلق بتحديد صاحب المشروع المنتدب لكل مشروع من مكونات البرنامج، وبالدراسة والمصادقة على الاتفاقيات الخصوصية المنبثقة عن الإتفاقية الإطار.

وأشار والي الجهة في الكلمة التي ألقاها خلال هذا الاجتماع إلى أنه تم الانكباب خلال المدة التي انصرمت، منذ توقيع الإتفاقية الإطار، على إعداد الاتفاقيات الخصوصية المنبثقة عنها، بما في ذلك تحديد التزامات كل طرف من الأطراف المتعاقدة حسب اختصاصاته، ومجال تدخله في تمويل وإنجاز وتنفيذ مكونات البرنامج في الوقت المطلوب، طبقا للتصور المجسد للرؤية الملكية الحكيمة في تحقيق تنمية حضرية متوازنة لمدينة أكادير.

ولفت السيد أحمد حجي الانتباه إلى أن المشاورات الواسعة والمتعددة التي عقدت مع أعضاء اللجنة لصياغة كل اتفاقية من الاتفاقيات الخصوصية ، تم الحرص على أن تكون هذه الاتفاقيات إطارا تعاقديا واضحا في بنوده، ملزما ودقيقا وصارما في مقتضياته المحددة للالتزامات المالية المتعاقد بشأنها، ولجدولتها الزمنية حسب السنوات ووفق المكونات، وللتعهدات التنظيمية والتدبيرية حسب الاختصاص الموكول لكل طرف، وذلك بما يمكن من إنجاز الدراسات وضمان انطلاق الأشغال في الوقت المطلوب.

وخلص البلاغ إلى أن والي الجهة أهاب بأعضاء اللجنة، العمل في تضافر وتعاون وتنسيق تام لبلوغ الأهداف التي تأسست من أجلها اللجنة ، والمتمثلة في الإشراف والتتبع والتقييم الأمثل لمختلف مراحل إطلاق وتنفيذ وإنجاز جميع مشاريع برنامج التنمية الحضرية لأكادير 2020 ـ 2024.

وقد افضى الاجتماع إلى المصادقة على الاتفاقيات الخصوصية المنبثقة عن الاتفاقية الإطار، وتحديد صاحب المشروع المنتدب الخاص بكل مشروع من مكونات برنامج التنمية الحضرية لأكادير 2020 ـ 2024.

تعليقات الزوّار (0)