الوكالتين الحضريتين لأكادير وتارودانت – تيزنيت – طاطا تطلقان خدمة الدراسة القبلية عن بعد لملفات طلبات الرخص في مجال التعمير … – أكادير انفو – Agadir info

الوكالتين الحضريتين لأكادير وتارودانت – تيزنيت – طاطا تطلقان خدمة الدراسة القبلية عن بعد لملفات طلبات الرخص في مجال التعمير …

15 يونيو 2020
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

أعلنت الوكالة الحضرية لأكادير  والوكالة الحضرية لتارودانت ـ  تزنيت ـ طاطا مؤخرا عن إطلاق خدمة مجانية تتعلق بالدراسة القبلية عن بعد لملفات طلبات الرخص في ميدان التعمير.

   وذكر بلاغ مشترك للوكالتين أن إطلاق هذه الخدمة يندرج في إطار تفعيل مقتضيات الدورية عدد 209/د بتاريخ 12/05/2020 الصادرة عن وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة ، الموجهة إلى الوكالات الحضرية، ولاسيما ما يتعلق منها بتعميم خدمة الدراسة القبلية عن بعد لملفات طلبات الرخص في ميدان التعمير.

   وأضاف البلاغ أن هذه الخدمة موجهة إلى عموم المهنيين( المهندسون المعماريون، والمهندسون الطبوغرافيون) وحاملي المشاريع، وتحديدا المشاريع المندرجة ضمن صنف المشاريع الكبرى.

   وبإمكان المعنيين إيداع طلبات الدراسة القبلية لهذه المشاريع من خلال الموقع الإلكتروني www.aua.ma بالنسبة للوكالة الحضرية لاكادير. والموقع الإلكتروني www.autar.ma بالنسبة للوكالة الحضرية لتارودانت ـ تزنيت ـ طاطا.

   وحسب المصدر نفسه، فإن إرساء هذه الخدمة الرقمية يضاف إلى مجموعة أخرى من الإجراءات التي اعتمدتها الوكالتان الحضريتان ، والهادفة إلى تسريع مساطر الترخيص لمشاريع البناء، وإحداث المجموعات السكنية، وتقسيم العقارات، وإعطاء دفعة لجهود إنعاش قطاع التعمير بجهة سوس ماسة ، لاسيما وأن قطاع التعمير له وقع وازن على خلق الثروة وإحداث فرص الشغل.

تعليقات الزوّار (0)