المنسقية الجهوية للتعاون الوطني بسوس ماسة تطلق برنامجًا للدعم النفسي لفائدة الأشخاص بدون مأوى – أكادير انفو – Agadir info

المنسقية الجهوية للتعاون الوطني بسوس ماسة تطلق برنامجًا للدعم النفسي لفائدة الأشخاص بدون مأوى

16 أبريل 2020
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

باشرت المنسقية الجهوية للتعاون الوطني بسوس ماسة، برنامجًا للدعم النفسي لفائدة الأشخاص بدون مأوى، المستفيدين من خدمات الإيواء داخل المؤسسات الاجتماعية بالجهة، في ظل الظروف الحالية التي يعرفها المغرب بسبب جائحة كورونا.

وتهدف العملية، التي تدخل ضمن خدمات القرب المنوطة بمؤسسة التعاون الوطني، إلى تقديمَ الدعم النفسي والمعنوي لفائدة العشرات من نزلاء دور الإيواء، وعلى رأسهم الأطفال القُصّر والمدمنون والأشخاص في وضعية نفسية صعبة.

وتشرف على هذا البرنامج الأخصائية النفسية نائلة بلحاج، بمعية فريق متخصص في المساعدة الاجتماعية، عبر تنظيم زيارات ميدانية إلى مختلف المراكز الاجتماعية الموزعة بنفوذ أقاليم جهة سوس ماسة، بما فيها المؤسسات الرسمية أو المؤقتة المحدثة بالموازاة مع تدابير الطوارئ الصحية، التي اتخذتها السلطات العامة لمنع تفشي الفيروس.

كما عرفت المبادرة ذاتها تمكين العاملين بدور الإيواء، من آليات التعامل مع مختلف الشرائح المجتمعية المتكفل بها، ومدهم بالإرشادات والنصائح التي من شأنها تقليل ضغوطهم النفسية أثناء الاشتغال في هذه الظرفية الاستثنائية.

تعليقات الزوّار (0)