المملكة المغربية تربط جسرا جويا لتوزيع “مساعدات كورونا” في إفريقيا - أكادير انفو - Agadir info

المملكة المغربية تربط جسرا جويا لتوزيع “مساعدات كورونا” في إفريقيا

14 يونيو 2020
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

خصصت المملكة المغربية مجموعة من طائرات أسطول الخطوط الملكية المغربية “لارام” لإرسال المساعدات الطبية التي أمر الملك محمد السادس بإرسالها إلى 15 دولة إفريقية.

وأقلعت طائرتان مغربيتان تابعتان للخطوط الملكية المغربية إلى موريتانيا، صباح اليوم الأحد، محملتين بالمساعدات الطبية لدعمها في محاربة فيروس “كورونا”؛ ويرتقب أن تقلع طائرات أخرى في الساعات المقبلة.

وخصصت الخطوط الملكية المغربية طائرات كبيرة من طراز “دريملاينر” و”737″ لنقل المساعدات الطبية إلى 15 دولة في القارة السمراء.

وأضافت مصادر متطابقة أن نقل المساعدات الطبية إلى القارة الإفريقية ينطلق ابتداء من اليوم الأحد وإلى غاية 18 يونيو الجاري، مشيرة إلى أن المملكة أقامت “جسرا جويا” من أجل تسريع تنفيذ تعليمات الملك محمد السادس.

ويتعلق الأمر الأمر، وفق بلاغ لوزارة الخارجية، بمساعدات تهم 15 دولة في القارة السمراء؛ منها موريتانيا والسنغال وجزر القمر والنيجر وتشاد.

كما تضم لائحة البلدان المعنية بالمبادرة المغربية كلا من بوركينافاسو والكامرون والكونغو وإسواتيني، وغينيا وملاوي والكونغو الديمقراطية، وغينيا بيساو وتنزانيا وزامبيا.

وتتكون المساعدات من حوالي 8 ملايين كمامة و900 ألف غطاء للرأس و60 ألف سترة طبية، زيادة على 30 ألف لتر من المطهرات الكحولية و75 ألف علبة من “كلوروكين” و15 ألفا من “أزيتروميسين”.

وشدد البلاغ نفسه على أن هذا العمل التضامني يندرج في إطار تفعيل المبادرة التي أطلقها الملك محمد السادس، في 13 أبريل الماضي، باعتبارها نهجا براغماتيا وموجها نحو العمل لفائدة البلدان الإفريقية الشقيقة.

من جهة أخرى؛ جميع المنتجات والمعدات الواقية المكونة للمساعدات الطبية المرسلة صوب البلدان الإفريقية تم تصنيعها في المملكة، من طرف مقاولات مغربية، وهي مطابقة لمعايير المنظمة العالمية للصحة.

تعليقات الزوّار (0)