المجلس العلمي لأكادير يواكب رمضان خلال فترة ” الحجر ” بدروس مسجلة بالأمازيغية والعربية بصفحته الفايسبوكية - أكادير انفو - Agadir info

المجلس العلمي لأكادير يواكب رمضان خلال فترة ” الحجر ” بدروس مسجلة بالأمازيغية والعربية بصفحته الفايسبوكية

2 مايو 2020
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

فرض تزامن شهر رمضان مع حالة “الطّوارئ الصحية”، نقل مجموعة من المجالس العلمية تدبيرها للشّأن الديني للمملكة إلى الفضاء الرقمي باللغتين العربية والأمازيغية.

وانتقلت أنشطة مجموعة من المجالس العلمية بالمغرب إلى موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وموقع التسجيلات المرئية “يوتيوب” خلال شهر رمضان، بعدما كانت تستقبلها عادة المساجد ودور الشباب وبعض المؤسسات.

وينشر المجلس العلمي المحلي لمدينة أكادير”دروسا مصورة ومسموعة، ومقالات توعوية، وحكما دينية”، ويواكب أبرز أحداث الشأن الديني بجهة سوس ماسة، وربوع المملكة، عبر صفحته على “فيسبوك”، باللغتين الأمازيغية والعربية.

وعمّمت صفحة المجلس العلمي بأكادير مواعظ ودروس بالأمازيغية وبالعربية حول مقاصد الصيام، والعناية بالقرآن…، وقراءات قرآنية لقرّاء من الجنوب الشرقي. كما نشرت صفحة المجلس العلمي المحلي لعمالة أكادير على “فيسبوك” مواعظ رمضانية مسجَّلَة.

وشهدت فترة الحجر الصحي، المفروض في ظلّ حالة “الطوارئ الصحية” المُعلَنَة، انتقالا للمجالس العلمية إلى الفضاءات الرقمية، عبر تصوير الأئمة والوعاظ لمحاظراتهم عن بعد، وترسَل مقاطعها عبر تطبيق التواصل “واتساب”.

تعليقات الزوّار (0)