.. المجلس الجماعي لأكادير يصادق على تفويت بعض عقارات المدينة و الاقتراض من صندوق التجهيز الجماعي – أكادير انفو – Agadir info

.. المجلس الجماعي لأكادير يصادق على تفويت بعض عقارات المدينة و الاقتراض من صندوق التجهيز الجماعي

17 يوليو 2020
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

صادق المجلس الجماعي لمدينة أكادير خلال الدورة الاستثنائية، والتي عقدت يوم أمس الخميس، على نقطتين تم إدراجهما في جدول أعمال الدورة، و تتعلق الأولى بالتصويت على بيع عقارات مدينة أكادير، والثانية بالمصادقة على طلب قروض من صندوق التجهيز الجماعي.

وجرى التصويت على هاتين النقطتين من طرف المجلس الجماعي لأكادير الذي تسيره العدالة والتنمية بأغلبية مطلقة، بالرغم من الاحتجاج الذي خاضه بعض الأشخاص، والذين عبروا عن رفضهم بيع عقارات و ممتلكات المدينة، وطالبوا بالتراجع عن تمرير نقطة طلب قروض من صندوق التجهيز الجماعي للتصويت، على اعتبار، أنها ستغرق الجماعة الحضرية في ديون كثيرة قد لاتستطيع في المستقبل تسديدها بسهولة.

المجلس الجماعي صادق أيضا على هاتين النقطتين، على الرغم من رفض المعارضة الاتحادية التي رفضت بيع كل عقارات المدينة في المزاد العلني تحت أية أي ذريعة مهما كانت فوائدها، لأن المخيم البلدي والمستودع البلدي هي عقارات مهمة وتساوي الملايير من الدراهم، و لكونها أولا توجد في قلب مدينة الإنبعاث.

بالمقابل، يرى حزب “البيجيدي” الذي يسير بلدية أكادير ويملك اغلبية مطلقة، أن بيع عقارات المدينة، جاء من أجل توفير الموارد المالية لتمويلها في مشاريع مهمة ستعرفها المدينة في السنوات الأربع المقبلة و لضمان إخراجها في آجالها من جهة أخرى، ونظرا كذلك لحاجة الجماعة للملايير من الدراهم نظرا للظرفية الاقتصادية التي تمر منها المدينة والبلاد بعد جائحة “كورونا” والتي ستؤثر لا محالة على مداخيل الجماعة المنتظرة”.

تعليقات الزوّار (0)