الكاتب العام لوزارة الصحة : ثلاث سنوات تفصل أكادير عن افتتاح المركز الاستشفائي الجامعي - أكادير انفو - Agadir info

الكاتب العام لوزارة الصحة : ثلاث سنوات تفصل أكادير عن افتتاح المركز الاستشفائي الجامعي

29 يوليو 2018
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

أشار الكاتب العام لوزارة الصحة، خلال لقاء جمعه بالأطر الطبية والتمريضية والإدارية العاملة بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني، بمقر المركز الجهوي للأنكولوجيا بأكادير، إلى جهوزية المركز الاستشفائي الجامعي بأكادير، والذي انطلقت الأشغال به، في غضون الثلاث سنوات المقبلة، وهي المدة التي ستستغرقها الأشغال بهذه المنشأة الصحية.

وأوضح الكاتب العام لوزارة الصحة أن المركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني بأكادير لن يكون تابعا للمركز الاستشفائي الجامعي المزمع إحداثه، مضيفا أن “ظهير إحداث هذه المؤسسة لا يتضمن ما يتم الترويج له بخصوص تحويل مستشفى الحسن الثاني إلى مركز استشفائي جامعي”. وطالب بـ”ضرورة توفير شروط العمل ومصاحبة الأساتذة والطلبة”.

وفي جانب آخر، أبرز الكاتب العام لوزارة الصحة أن وزارته تفاوض وزارة المالية من أجل الموافقة على 850 منصبا ماليا للمركز الاستشفائي الجامعي، مؤكّدا أن أولوية الوزارة هي تقوية الموارد البشرية، وتجميعها في قطب جهوي. كما وعد الأطباء بإمكانية فتح مباراة التخصص بالمستشفى الجهوي ابتداء من نونبر 2018، وتأهيل قسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي والمستشفيات الإقليمية، بغية تحسين بنيات العلاج بالنسبة إلى المرتفقين.

تعليقات الزوّار (0)