الصيادلة المغاربة يقفلون صيدلياتهم يوم 27 دجنبر الجاري ويطالبون بمراجعة الأسعار - أكادير انفو - Agadir info

الصيادلة المغاربة يقفلون صيدلياتهم يوم 27 دجنبر الجاري ويطالبون بمراجعة الأسعار

21 ديسمبر 2018
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

سيعيش المغاربة في 27 دجنبر الجاري بدون فرصة اقتناء أدوية بصيدليات المملكة، وذلك بعد أن أعلنت الفيدرالية الوطنية لنقابات صيادلة المغرب عزمها خوض “إضراب وطني بسبب استمرار وزارة الصحة في سياساتها اللامسؤولة منذ سنوات”، مبرزة أنه رغم توصلها بمجموعة من الوعود التي سوف تبادر الوزارة الوصية خلال الأيام القليلة المقبلة إلى الإعلان عنها رسميا، فإنها ماضية وبصفة مسترسلة في قراراتها التصعيدية.

وقالت النقابة في بيان لها إن “التصعيد سيستمر إلى حين الإقرار بجميع مطالب الصيادلة وتنزيلها على أرض الواقع في أقرب وقت ممكن، وعلى رأسها الحق في التعويض عن الأدوية في حالة انقطاعها ومنع بيعها داخل المصحات الخاصة”، منبهة إلى تكرار حالات انقطاع الأدوية خلال السنة الجارية.

وأوضحت الفدرالية أنها اتخذت هذا القرار “بعد أن ووجهت بالباب المسدود، وعقب سلسلة مفاوضات وفرص كثيرة منحتها للوزارة الوصية دون جدوى”.

تجدر الإشارة إلى أن وزير الصحة، أنس الدكالي، سيعقد جلسة حوار اليوم الجمعة مع نقابات قطاع الصيدلة، تتقدمها الكونفدرالية الوطنية للصيادلة، التي لم تحسم بعد في موضوع الإضراب وتنتظر نتائج حوار الغد، حسب ما أسرت به مصادر متطابقة.

 

تعليقات الزوّار (0)