أكادير … هذه تفاصيل الحالات الخمسة الجديدة المصابة بكورونا في أكادير و التي تخضع للعلاج بجناح كوفيد 19 … - أكادير انفو - Agadir info

أكادير … هذه تفاصيل الحالات الخمسة الجديدة المصابة بكورونا في أكادير و التي تخضع للعلاج بجناح كوفيد 19 …

9 يوليو 2020
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

سجلت الوضعية الوبائية في أكادير و جهة سوس ماسة ارتفاعا في عدد الإصابات بفيروس كورونا، بعد رصد 5 حالات جديدة مساء يوم أمس الأربعاء 08 يوليوز الجاري.

وارتفع المجموع التراكمي لحالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا بسوس ماسة، منذ بداية الجائحة، إلى 97 حالة مؤكدة.

وسجلت الحالة الأولى عصر يوم أمس و تتعلق بعسكري متقاعد، و يقطن بمدينة العيون قدم إلى المستشفى العسكري بالدشيرة قصد العلاج و عند إخضاعه للتحاليل المخبرية تأكدت إصابته بفيروس كورونا.

ومباشرة، بعد الكشف عن نتيجته الإيجابية، تم نقل الحالة، صوب إحدى أجنحة كوفيد 19 بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير قصد إخضاعها للتتبع والعلاج.

وبالنسبة للحالات الأربعة، تتعلق بالمغاربة العائدين من الخارج إلى أكادير.

وذكرت المصادر، أن الإصابة تعود لثلاثة نساء و رجل وجميعهم في عقدهم الثالث مشيرة، إلى أن المصابين الاربعة كانوا على متن طائرة الخطوط الملكية المغربية التي حلت بمطار أكادير المسيرة، مساء يوم الاثنين 6 يوليوز الجاري قادمة من دول الخليج ويتواجد على متنها المغاربة العائدين من دول الخليج و تحديدا من قطر و الأردن وسلطنة عمان.

وأوضحت المصادر ذاتها، أنه إطار الإجراءات الاحترازية المعمول بها التي اتخذتها السلطات، تم نقلهم جميعا إلى الحجر الصحي قبل أن يتم إخضاعهم للتحاليل التي أكدت إصابة 4 أفراد منهم، منهم رجل و امرأتين يتواجدون بفندق بشارع محمد الخانمس و الشخص الآخر يتواجد بفندق على الواجهة البحرية وجميعهم عائدون من سلطنة عمان إلى أرض الوطن في إطار إعادة المغاربة العالقين بالخارج إلى أرض الوطن.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن المصابين الأربعة يوجدون حاليا بجناح كوفيد 19 بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير قصد إخضاعهم للتتبع والعلاج.

وبالنسبة السادسة التي لا زالت تخضع للعلاج بجناح كوفيد 19، فالأمر يتعلق بحالة رجل مسن يبلغ من العمر 102 سنة، مزداد بالضبط بتاريخ 10 يونيو 1918، وينحدر من منطقة الحنشان بإقليم الصويرة، و يدخل ضمن المغاربة العالقين بالخارج الذين تم إعادتهم إلى المدينة من مدينة ليون الفرنسية على متن الطائرة التي حلت بمطار أكادير المسيرة يوم 25 يونيو على الساعة السابعة مساء ، وذلك في إطار إعادة المغاربة العالقين بالخارج إلى أرض الوطن، و لازال يخضع للعلاج بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني فيما المغربية الأربعينية العائدة هي الأخرى من فرنسا فقد تماثلت للشفاء و غادرت المستشفى.

تعليقات الزوّار (0)