أكادير … خافرة الفتح تتدخل لقطر قارب صيد تقليدي واجه صعوبات تقنية بسواحل المدينة – أكادير انفو – Agadir info

أكادير … خافرة الفتح تتدخل لقطر قارب صيد تقليدي واجه صعوبات تقنية بسواحل المدينة

14 ديسمبر 2019
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

تدخلت أمس الخميس 12 دجنبر2019 خافرة إنقاد الأرواح البشرية ” الفتح ” على عجل،  لقطر أحد قارب للصيد التقليدي بسواحل أكادير،  بعد تعرضه إلى عطل على مستوى المحرك.

وحسب مصادر مهنية في تصريح لجريدة البحرنيوز، أن مصلحة السلامة ورجال البحر، تلقت نداء استغاثة من قارب للصيد التقليدي  يحمل اسم   “ASMA”،  و المسجلة تحت رقم  6433-8 ، بعد تعرضه إلى عطل على مستوى المحرك، حيث أوفدت مندوبية الصيد البحري بأكادير على عجل خافرة إنقاد الأرواح البشرية ” الفتح ” لمكان توقف القارب على بعد  مسافة 15 ميلا من ميناء المدينة.

و ساهمت خافرة الإنقاذ في قطر قارب الصيد التقليدي  ASMA، بعد  عدم توفق قارب صيد تقليدي أخر في قطره بحكم حجمه الكبير، من النقطة التي كان يتواجد بها و إلى غاية إدخاله إلى أحد أرصفة ميناء أكادير،  دون تسجيل أي خطورة على طاقم القارب، أو خسائر تدكر باستثناء العطل الدي كان قد أصاب المحرك.

وتوفر مصلحة السلامة وإنقاد الأرواح البشرية بمندوبية الصيد البحري بأكادير ديمومة كاملة 24/24 ساعة، من أجل تفعيل التدخلات السريعة والعاجلة في حالات الطوارئ، التي تستدعي انطلاق خافرة الفتح. كما أن طاقم الخافرة يقوم بدوام تام وحراسة على مدار الساعة، استعدادا لأي طارئ.

عبد الجليل إدخيرات البحر نيوز

تعليقات الزوّار (0)