أكادير … تزويد عناصر الأمن بالمدينة بكاميرات مراقبة محمولة لتوثيق التدخلات – أكادير انفو – Agadir info

أكادير … تزويد عناصر الأمن بالمدينة بكاميرات مراقبة محمولة لتوثيق التدخلات

13 ديسمبر 2019
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

شرع العديد من رجال الأمن المكلفين بتنظيم المرور والأمن العام  في استعمال كاميرات مراقبة جديدة بشوارع مدينة أكادير ومدن مغربية أخرى، وذلك بعد أن زودتهم بها المديرية العامة للأمن الوطني مؤخرا.

وتستهدف  المديرية من وراء استخدام  الكاميرات توثيق ما يدور بين الشرطي والسائقين الذين يتم إيقاف سياراتهم من أجل المراقبة أو تحرير المخالفات إضافة إلى التسجيل الصوتي والمرئي لتدخلات الشرطة بجميع أنواعها، وتتمثل أهدافها الرئيسية في حماية المواطن وعناصر الشرطة، إضافة إلى العودة إلى الصور استنادا إلى متطلبات البحث.

ويأتي استخدام الكاميرات المحمولة من قبل المديرية العامة للأمن الوطني ليوطد العلاقة بين المواطنين وعناصر الشرطة، وذلك بإرساء الاحترام المتبادل والشفافية خلال مختلف تدخلات الأمن بالشارع العام

ويتم تخزين وتأمين البيانات المسجلة بواسطة هذه الكاميرات، بحيث لا يمكن الولوج إليها سوى من قبل المسؤولين المخول لهم معالجة هذه التسجيلات، وذلك في في إطار احترام حقوق الإنسان والحريات الفردية.

وستضطلع بدور هام في حماية الممتلكات والأشخاص والسرعة والفعالية خلال تدخلات الشرطة في الميدان، والمساعدة في إجراء التحقيقات والتقليص من الآجال خلال العودة للتسجيلات، وكذا المساعدة في إدارة التنقل الحضري.

وتتوزع الكاميرات المحمولة إلى صنفين، المخصصة لعناصر الشرطة الراجلين، والكاميرات المخصصة لعناصر الشرطة المتنقلة، وذلك بهدف الاستجابة لمختلف أنواع التدخلات التي تقوم بها الشرطة.

تعليقات الزوّار (0)