أكادير … الملحقة الإدارية الثالثة وأفراد من المجتمع المدني يقودان حملة تحسيسية كبرى بكورنيش المدينة ومنطقة أغروض لتوعية المواطنين بمخاطر كورونا – أكادير انفو – Agadir info

أكادير … الملحقة الإدارية الثالثة وأفراد من المجتمع المدني يقودان حملة تحسيسية كبرى بكورنيش المدينة ومنطقة أغروض لتوعية المواطنين بمخاطر كورونا

23 أغسطس 2020
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

باشرت السلطة المحلية بالملحقة الإدارية الثالثة ( المحيط )، أمس السبت واليوم الأحد، عملية واسعة للتحسيس بخطورة انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، والتي رافقها توزيع الكمامات على الساكنة.

وهمت الحملة، يوم أمس السبت، منطقة اغروض المحيط والتي ترأسها قائد الملحقة الإدارية الثالثة رفقة أعوان السلطة و القوات المساعدة وأعضاء من فدرالية جمعية المجتمع المدني بحي أغروض.

وساهم عدد من أفراد المجتمع المدني، صبيحة اليوم الأحد، في عملية التحسيس على طول كورنيش مدينة أكادير، حيث أقدم قائد الملحقة الإدارية الثالثة وأعوان السلطة على توزيع الكمامات الواقية على المواطنين وتذكيرهم بأهمية احترام التدابير والإجراءات الوقائية، خصوصاً وإرتفاع عدد الإصابات المؤكدة بأكادير وجهة سوس ماسة بشكل عام.

وتأتي الحملات بعدما سجلت جهة سوس ماسة في الآونة الأخيرة تزايدا ملحوظا في عدد المصابين بوباء فيروس كورونا، وشكلت بذلك مفارقة غريبة لدى كل الجهات المختصة، واستدعت اجتماعات ماراتونية انعقدت بعمالات وأقاليم الجهة لتطويق الظاهرة والحد من انتشارها وتنظيم حملات تحسيسية في المدن والقرى.

هذا وكانت لجنة اليقظة بعمالة أكادير إداوتنان قد اجتمعت يوم الجمعة 21 غشت 2020،لتقييم تطورالحالة الوبائية وفق المحاور المعتمدة للتتبع، وذلك تبعا للمقاربة الوطنية والبروتوكول الذي يتم نهجه من طرف مختلف السلطات العامة المختصة.

وخلص اجتماعها المذكور،إلى تسجيل تطوركبير في عدد الحالات المسجلة خلال الأسبوع الفارط بعدد 151 مقارنة مع الأسبوع الماضي الذي سجل 61حالة،وكانت أغلب هذه الحالات قد سجلت في صفوف المخالطين بما يناهزنسبة 60 بالمئة.

كما سجلت اللجنة ذاتها تركيز انتشار الوباء بالمجال الحضري خاصة وسط المدينة بكل من حي بنسركاو وحي تيكوين، لكن رغم ذلك فأغلب الحالات المسجلة إلى حد الآن غير حاملة للأعراض بحيث يتم تتبع استشفائها بمنازلها وفق البروتوكول المعتمد.

وأفاد بلاغ لجنة اليقظة بتراب عمالة أكاديرإداوتنان،أنه بالنظرللخطاب الملكي السامي الذي دق ناقوس الخطر وحفز كل القوى الحية للانخراط بوطنية عالية وبقيم التضحية والتضامن التي يشكل احتفاء ذكرى ثورة الملك والشعب،أصبح اليوم التجند واجبا وطنيا لربح رهان مكافحة الداء الذي أصبح بدوره ضرورة مجتمعية ملحة لتفادي الأسود في الأيام القادمة.

تعليقات الزوّار (0)