أكادير … احتمال إصابة سيدة بـ”كورونا” يستنفر السلطات – أكادير انفو – Agadir info

أكادير … احتمال إصابة سيدة بـ”كورونا” يستنفر السلطات

4 مارس 2020
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

يعيش المركز الجهوي الحسن الثاني بأكادير ، حالة استنفار قصوى بسبب مشتبه في إصابتها بفيروس “كورونا” الذي يغزو العالم وتسبب في وفيات عديدة.

واستنفرت الأطقم الطبية بالمركز الجهوي، قبل قليل من ليلة اليوم الأربعاء، عناصرها من أجل معاينة هذه الحالة وتشخيصها، خصوصا وأن السيدة كانت تعاني من ارتفاع حاد في درجة حرارة جسمها.

وتشير المعطيات المتوفرة لدى موقع أكادير أنفو إلى أن المعنية بالأمر ( ب.) كانت قد انتقلت إلى المستشفى المذكور بعدما شعرت بارتفاع حاد في درجة حرارتها، وهو ما جعل المصالح الطبية تتخوف من أن تكون للأمر علاقة بمرض “كوفيد-19”.

وتتم في هذه الأثناء إخضاعها للفحوصات الطبية اللازمة والتأكد ما إذا كانت مصابة بالفيروس المستجد.

وبحسب المصادر نفسها، فقد جرى وضع المصابة بالحُمَى تحت العناية الطبية المركزة بوحدة خاصة بالمستشفى، خصوصا في ظل ترجيح المصادر لأن تكون المعنية قد جاءت مؤخرا من إيطاليا.

ومنذ الإعلان عن حالات الالتهابات التنفسية الحادة الوخيمة الناجمة عن “كوفيد-19″، تم إحداث لجنة وطنية للقيادة ولجان على مستوى الأقاليم والعمالات تضم مختلف الإدارات والمصالح المعنية، بهدف ضمان تنسيق إجراءات الوقاية من خطر تفشي الفيروس الجديد على التراب الوطني.

وكانت وزارة الصحة أكدت، في وقت سابق، أن التحاليل المخبرية التي خضعت لها الحالات المشتبه فيها أبانت عن حالة واحدة لشخص مصاب ب  ” الفيروس” قد تم وضعه تحت التدابير الطبية اللازمة.

وأعلنت اللجنة الوطنية للقيادة، التي تم إحداثها منذ الإعلان عن حالات الالتهابات التنفسية الحادة الناجمة عن فيروس كورونا المستجد، يوم أمس الأحد، عن “تأجيل التظاهرات الرياضية والثقافية المبرمجة ببلادنا، وإلغاء التجمعات المكثفة، وتدبير الرحلات من وإلى الدول التي تعرف تفشيا للوباء”.

الحسين شارا

تعليقات الزوّار (0)