أكادير … إعطاء انطلاقة الشطر الأول من مشروع إنجاز شبكة القراءة العمومية الموجهة للعموم ب 23 نقطة للقراءة موزعة على كل أحياء الجماعة. - أكادير انفو - Agadir info

أكادير … إعطاء انطلاقة الشطر الأول من مشروع إنجاز شبكة القراءة العمومية الموجهة للعموم ب 23 نقطة للقراءة موزعة على كل أحياء الجماعة.

21 نوفمبر 2020
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

في إطار التتبع الميداني للمشاريع المدرجة في إطار تنفيذ الاتفاقية المتعلقة ببرنامج التنمية الحضرية لمدينة أكادير 2020/2024 ، التي تم توقيعها أمام أنظار صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله يوم 04 فبراير 2020، وبمناسبة عيد الاستقلال، اشرف السيد أحمد حجي والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير اداوتنان والسيد رئيس جماعة أكادير صالح المالوكي ونوابه محمد باكيري نعيمة الفتحاوي ومحمد بلفقيه، بحضور رئيس الجهة ونائبه و شخصيات اخرى ، على إعطاء انطلاقة الشطر الاول من مشروع إنجاز شبكة القراءة العمومية الموجهة للعموم ، والذي يتكون من 23 نقطة للقراءة موزعة على كل احياء الجماعة.

و يشترك في دعم المشروع الى جانب جماعة اكادير كل من وزارة الشباب والرياضة وجهة سوس ماسة و المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ويستهدف مشروع إنجاز شبكة القراءة العمومية- الذي يندرج ضمن محور الانعاش الثقافي وتثمين التراث ببرنامج التنمية الحضرية، والذي خُصِّص له غلاف مالي قدره 56 مليون درهم، إلى الرفع من مستوى المرافق الثقافية وتحسين جودة الخدمات لساكنة جماعة أكادير وتوفير فضاءات للمطالعة للشباب والأطفال من أجل تقريب الكتاب وإغناء الرصيد الثقافي والمعرفي والفكري للمرتفقين، وتحبيب الكتاب لهم، كما سيعمل المشروع على تيسير الحصول على المعلومة لفائدة الطلبة والباحثين.

هذه الشبكة القرائية سيتم ربطها مستقبلا بالمكتبة الوسائطية الكبرى لمدينة اكادير والتي تندرج ضمن مشاريع التنمية الحضرية للمدينة.

تعليقات الزوّار (0)