أكادير …. أخنوش ووزراء آخرون يفتتحون الجامعة الصيفية لشباب حزب التجمع الوطني للأحرار وهذه أسماؤهم … – أكادير انفو – Agadir info

أكادير …. أخنوش ووزراء آخرون يفتتحون الجامعة الصيفية لشباب حزب التجمع الوطني للأحرار وهذه أسماؤهم …

18 سبتمبر 2019
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

ينتظر أن تحل قيادات حزب التجمع الوطني للأحرار، يومي 20 و 21 شتنبر الجاري بأكادير، أشغال الدورة الثالثة للجامعة الصيفية تحت شعار “تعبئة الشباب من أجل مشاركة سياسية مواطنة”، وذلك بمشاركة أزيد من 5000 شاب وشابة من مختلف الجهات.

وجاء في بلاغ لحزب “الحمامة”، أن أشغال الورشات الموضوعاتية ستنطلق بكل من كلية الطب والصيدلة والجامعة الدولية لأكادير يوم 21 شتنبر ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، مشيرا إلى أن هذه الورشات ستتمحور حول قضايا منها :”نشجعو الشباب على المشاركة السياسية”، و”نبنيو خطابنا السياسي”، و”دور المرأة في التشجيع على المشاركة السياسية”، و”الشباب وآفاق النجاح في الانتخابات” و”قيم المقاولة والسياسة” و”الشباب وأساليب تدبير الحملة الانتخابية”.

و أضاف ذات المصدر  أن هذه الورشات المبرمجة ستتناول قضايا أخرى تهم “الشباب وأسئلة الانتماء والمواطنة” ، و” نستعملو مواقع التواصل الاجتماعي”، و” تجارب شبابية في مواقع المسؤولية”، و” مسار الأحرار وسؤال اللغة الأمازيغية”، و”الشباب وأسئلة التعليم”، و” الشباب وإشكالات الصحة”، و”الشباب وقضايا الرياضة”، و” الثقافة والفن في خدمة الوعي السياسي”.

وخلص المصدر إلى أن هذا الملتقى سيختتم بكلمة لرئيس الحزب بعد تقديم تقارير حول الورشات الموضوعاتية.

وأفادت مصادر موقع أكادير أنفو، أن يحضر هذا الملتقى، رئيس الحزب عزيز أخنوش وكل من الوزراء محمد أوجار ومحمد بنشعبون ومولاي حفيظ العلمي ورشيد الطالبي العلمي إلى جانب أعضاء المكتب السياسي وضيوف من داخل وخارج المغرب، وسيفتتح أشغاله يوم 20 شتنبر ابتداء من الساعة السابعة مساء بمسرح الهواء الطلق بمدينة أكادير.

وتعد الجامعة الصيفية، فضاء سنويا لفتح النقاش حول قضايا الشباب، والتحديات التي تواجههم على جميع المستويات، كما أنها مجال لاقتراح وبلورة حلول كفيلة للنهوض بمكانتهم وأوضاعهم.

 

تعليقات الزوّار (0)