أبناء ” تيغرداين ” المقيمين بدول فرنسا وإسبانيا وإيطاليا يبادرون بتقديم مساعدات للساكنة … – أكادير انفو – Agadir info

أبناء ” تيغرداين ” المقيمين بدول فرنسا وإسبانيا وإيطاليا يبادرون بتقديم مساعدات للساكنة …

14 أبريل 2020
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

استفادت ساكنة منطقة تيغرداين امسرا الواقعة بالنفوذ الترابي لجماعة إفران الاطلس الصغير بإقليم كلميم، نهاية الأسسبوع الماضي، من دعم عيني عبارة عن مواد غذائية واستهلاكية مختلفة، وذلك في إطار مبادرات التضامن الاجتماعي التي يعرفها المغرب لمساعدة الأسرة المتضررة من تداعيات الطوارئ الصحية المقررة من السلطات العامة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

ومكنت هذه الآلية التكافلية المنظمة التي رفعها أبناء منطقة تيغرداين بالخارج، وبتنسيق مع شباب المنطقة والسلطات المحلية، من توزيع ما مجموعه 125 قفة مكونة من سلع غذائية وقطاني ومواد تنظيف على مجموعة كبيرة من ساكنة المنطقة وذلك وفق معايير حددتها لجنة خاصة من أبناء الجالية يترأسها أباعزي علي.

وتأتي المبادرة العملية والملموسة والبعيدة عن التجادبات السياسية، لترفع قيم التضامن والتآزر وتخف المعاناة الاجتماعية لدى ساكنة المنطقة القروية التي توصلت بالمساعدات في منازلها  انسجاما مع قرار الجهات المسؤولة بتفادي التجمعات.

وفي تصريح لموقع أكادير أنفو، قال الحسين أبهوش، فاعل جمعوي، إن “هذه المبادرة الاجتماعية هي بمثابة ثمرة للمجهودات التي بذلها المجتمع المدني بتيغرداين طيلة الأيام الماضية من أجل إيجاد صيغة ملائمة لمساعدة الأسرة المعوزة ودعمها لتجاوز إكراهات الوضعية الراهنة التي تعيشها البلاد بسبب مرض كوفيد-19.

وأضاف بأن الدعم المهم للمحسنين من أبناء المنطقة بالخارج وبصفة خاصة دول فرنسا وإسبانيا وإيطاليا، والتعاون الإيجابي للسلطات المحلية، ومشيرا للدور الذي لعبته جمعية Association Origine بفرنسا وأمينها اسكلا الحسين المقيم بفرنسا، والذي أشرف على التوزيع  وساعد في تنفيذ هذه المبادرة في أحسن الظروف، واملا في مباشرة أنشطة تعاونية إضافية خلال الأيام القادمة.

ولم تكتفي جالية المنطقة، المشتغلة في مهن وتخصصات متعددة، بأن تخذم أسرها وعائلاتها فقط، بل فضلت كما في الحياة العادية، ما قبل زمن كورونا، أن تعبئ طاقاتها، وتشحذ همتها، لخدمة أبناء منطقتها بإيمان وتحد كبيرين.

الحسين شارا

تعليقات الزوّار (0)