Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /ziri/agadirin1/public_html/wp-includes/post-template.php on line 317
ورد الآن ... رفض تمتيع " الطاوجني " بالسراح المؤقت وتحديد جلسة ثانية للمحاكمة ... - أكادير انفو - Agadir info
Slider
?>

ورد الآن … رفض تمتيع ” الطاوجني ” بالسراح المؤقت وتحديد جلسة ثانية للمحاكمة …

Spread the love

رفضت الهيئة القضائية بالمحكمة الابتدائية بأكادير، قبل قليل من عشية اليوم الخميس، الموافقة على ملتمس دفاع رضى الطاوجني بالسراح المؤقت والمتابعة في حالة سراح، وذلك في نهاية الجلسة الثانية من محاكمته اليوم الخميس.

وتأتي الجلسة الثانية، بعد أن تم إيداعه السجن المحلي لأيت ملول، على خلفية متابعته بتهم تزوير صفائح مركبات، و استخدامها، و حيازة بضائع سند قانوني وجنح جمركية.

وجرت أطوار المحاكمة بالاعتماد على تقنية المحاكمة عن بعد، وذلك في إطار تدابير مواجهة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، يعتمد نظام المحاكمة عن بعد على أساس تقني متطور للتقاضي، عبر اتصال حي، صوتا وصورة، مع المؤسسات السجنية من جهة والقضاة والمحامين في المحكمة من جهة أخرى، لاسيما في الملفات الجنحية المتعلقة بالأشخاص الذين يوجدون في حالة اعتقال.

وتأتي هذه العملية تماشيا مع التدابير الاحترازية الرامية إلى الحد من تفشي وباء كورونا المستجد (كوفيد 19) وانسجاما مع مختلف الإجراءات والتدابير التي أعطى انطلاقتها الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية.

وأجلت هيئة القضاء، خلال هذه الجلسة، التي تمت الاستعانة خلالها بتقنيات التواصل الحديثة وتوخت بالخصوص ضمان شروط الصحة والسلامة لكافة مكونات العدالة، البث في قضية الطاوجني، الذي كان مؤازرا بمحاميه، إلى جلسة الإثنين 6 يوليوز 2020، مع الحسم في طلب المتابعة في حالة سراح آخر جلسة اليوم، وذلك في ظل تداول أخبار تفيد تنازل الجمارك عن الدعوى وسحبها.

وكانت عناصر الشرطة القضائية لأمن أكادير قد أحالت المتهم الأحد الماضي على النيابة العامة بعما تم إعتقاله الجمعة، فيما تقرر انطلاق أولى جلسات محاكمته ابتداء من يوم الإثنين الماضي.

يأتي هذا بعدما سبق و أن قررت النيابة العامة متابعة الناشط المذكور في حالة سراح مقابل كفالة 10 آلاف درهم يوم السبت 9 أبريل 2020 بعد تمديد تدابير الحراسة النظرية و إحالته على مصالح الشرطة القضائية بولاية أمن أكادير من أجل الإستماع إليه بخصوص شكايات تقدم بها مسؤولون بارزون بأكادير ضده.

الحسين شارا

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*