Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /ziri/agadirin1/public_html/wp-includes/post-template.php on line 317
ورد الآن ... المحكمة الابتدائية بأكادير تدين رضى طوجني بالسجن النافذ والغرامة ... وهذا هو الحكم الصادر في حقه ... - أكادير انفو - Agadir info
Slider
?>

ورد الآن … المحكمة الابتدائية بأكادير تدين رضى طوجني بالسجن النافذ والغرامة … وهذا هو الحكم الصادر في حقه …

Spread the love

قضت المحكمة الابتدائية بأكادير بإدانة ” الناشط الفايسبوكي ” رضى طوجني، وإصدارها لحكم يقضي بالسجن شهرين حبسا نافذا وأداء غرامة مالية قدرها 5000 درهم.

ويأتي الحكم اليوم بعد أن سبق لمصالح إدارة الجمارك بأكادير أن قررت رسميا التنازل عن جميع شكاياتها ضد الناشط الفايسبوكي رضى طوجني.

وسبق لمحامي هيئة الدفاع أن أوضح بأن جلسة محاكمة رضى طوجني، ليومه الاثنين 6 يوليوز 2020، قد تميزت بمناقشة مسؤولة لكل تفاصيل التهم الموجهة للمتهم، ومؤكدا بأن التهم التي ما زال يتابع موكله من أجلها، طالها التقادم، و تتعلق بالأساس بتطبيق القانون الخاص بالسير و الجولان.

و أضاف المحامي، بأن الشاحنة موضوع الشكاية كانت تستعمل ذاخل فضاء مغلق، وليس مفتوح، ولم تكن تشكل أي ضرر على حركية السير و المرور، بل أكثر من ذلك، كانت مركونة في مربد يتوفر على تأمين.

وكانت الهيئة القضائية بالمحكمة الإبتدائية بأكادير قررت إدراج جلسة القضية التي يتابع من خلالها رضى طوجني للتأمل ، والنطق بالحكم يوم الخميس 9 يوليوز 2020 المقبل، وذلك عقب الجلسة التي انعقدت عن بعد بعد زوال اليوم الاثنين بحضور هيئة الدفاع عن المتهم.

يذكر أن النيابة العامة بأكادير، سبق و أن قررت متابعة رضى طاوجني في حالة إعتقال وإيداعه السجن المحلي بأيت ملول زوال يوم الأحد ما قبل الماضي بتهم ثقيلة تتعلق بوضع صفائح مزورة على مركبة، وإنعدام التأمين وحيازة بضاعة خاضعة لرسوم غير مبررة، وحيازة رخصة سياقة غير مناسبة لمركبة التي يقودها، بالإضافة إلى جنح جمركية أخرى.

للإشارة، سبق لعناصر الشرطة القضائية لأمن أكادير أن أوقفت المتهم يوم الجمعة الماضي 26 يونيو 2020، وإخضاعه لتدابير الحراسة النظرية.

الحسين شارا

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*