Slider

هذا ما قرره القضاء في قضية باطما بعد جلسة اليوم الخميس …

قضت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، اليوم الخميس، بتأجيل ملف الفنانة دنيا باطما وشقيقتها ابتسام ومتهمات أخريات، على خلفية علاقتهن المفترضة بحسابات “حمزة مون بيبي”، إلى 9 من شهر يوليوز المقبل.

وجاء هذا التأخير استجابة من قاضي الجلسة لطلب دفاع المتهمات، بسبب صعوبة التنقل بين المدن جراء جائحة “كوفيد-19”.

وكان قاضي التحقيق قرر متابعة دنيا في حالة سراح بجنح: “المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك، والتهديد”.

فيما قررت غرفة التحقيق متابعة ابتسام باطمة و”ع. ع”، في حالة اعتقال بجنح: “الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، وعرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، والمشاركة في ذلك، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص للتشهير بهم والمشاركة في ذلك، والتهديد”.

وتسلمت السلطات الأمنية المغربية مصممة الأزياء “ع.ع” من نظيرتها بالإمارات العربية المتحدة خلال شهر فبراير الماضي، على إثر مذكرة بحث صدرت في حقها على الصعيد الدولي، بعدما خلص البحث في القضية إلى تورطها في تسيير الحسابات التي شنت حملات تشهير ضد مجموعة من المشاهير.

وتتابع على ذمة هذا الملف “ص.ش” في حالة اعتقال، بجنح: “النصب وانتحال صفة نظم القانون شروط اكتسابها، والتدخل بغير صفة في وظيفة عامة، والمشاركة في التقاط وبث صور شخص دون موافقته وبقصد المساس بحياته الخاصة والتشهير به”.

وبهذه المناسبة، قال النقيب بوعشرين، دفاع دنيا وابتسام باطمة في تصريح صحافي: “حضرت اليوم لمؤازرة المتهمات”، مضيفا: “الدفاع والمتهمات متمسكون بالمحاكمة الحضورية، لأن هذا الملف له خصوصيات ونسجت حوله عدة إشاعات”.

وكان قاضي التحقيق أسقط تهمة “المشاركة في النصب” عن الفنانة دنيا وعن شقيقتها جنحتي “النصب والمشاركة في النصب”، ما دفع وكيل الملك لدى ابتدائية مراكش إلى الطعن في القرار الصادر عن قاضي التحقيق أمام الغرفة الجنحية باستئنافية المدينة.

شارك المقال

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*