نعيمة الفتحاوي نائبة رئيس مجلس أكادير : التنشيط خلال الصيف ستكون له نكهة أخرى بسبب كورونا والمشاريع المبرمجة ضمن برنامج التنمية الحضرية ستحمل الهوية الثقافية الأمازيغية للمدينة ومتحف ” تيميتار ” سيقام بكورنيش المدينة …

قالت الأستاذة نعيمة الفتحاوي، نائبة رئيس المجلس الجماعي لأكادير المفوضة في الشؤون الثقافية، بأن التنشيط الثقافي خلال صيف 2020 سيتخذ نكهة وبعدا اخرا يختلف عن ما سبق من السنوات، بسب الإجراءات والتدابير التي تطرحها جائحة كورونا.

وأوضحت بأن المدينة ستعرف إقبالا كبيرا خلال الصيف على غرار السنوات السابقة، وهو ما يستلزم تنشيط الفضاءات بشكل اخر مغاير من خلال عروض متفرقة على طول الكورنيش وفضاءات أخرى ككورنيش أنزا وأحياء بالمدينة من فولكلور وعازفين وعروض الشارع.

وأضافت المتحدثة، خلال الندوة الصحفية التي عقدها مكتب مجلس جماعة أكادير يوم أمس السبت، بأن المجلس يعمل بشراكة مع المجلس الجهوي للسياحة على إطلاق حملة تستهدف تشجيع السياحة الداخلية من خلال مجموعة من عمليات التحسيس وإبراز مجموعة من الأماكن التي تستحق الزيارة بالمدينة.

وأبرزت المتحدثة بأن الهوية الثقافية التي تتميز بالتنوع والتسامح  ستكون حاضرة بقوة من حيث اللون والشكل والمعمار في جميع المشاريع ذات البعد الثقافي المتضمنة ببرنامج التنمية الحضرية لمدينة أكادير، ومشيرة لمفاجات ستستجيب لانتظارات الساكنة.

وتحدث عن مشروع متحف ” تيميتار ” الكبير بكورنيش المدينة والمتحف الأمازيغي وتحويل بنك المغرب إلى متحف لذاكرة المدينة، فضلا عن انطلاقة الأشغال بأكادير أوفلا، إلى جانب بنيات قرائية بمجموعة من مناطق الجماعة.

الحسين شارا

عن أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*