Slider

مسؤولو أكادير يناقشون مشروع مسرح المدينة الكبير المبرمج بقلب المدينة على مساحة 2 هكتار …

شاركت نائبة رئيس جماعة أكادير الاستاذة نعيمة الفتحاوي اليوم ،الخميس 4 يونيو 2020، في اجتماع عن بعد ترسه السيد أحمد حجي والي جهة سوس ماسة وحضرته كل المؤسسات الشريكة المتداخلة في مشروع المسرح الكبير لأكادير.

وسيقام مشروع المسرح الكبير لأكادير بالمنتزه الحضري الانبعاث بأكادير، على مساحة حوالي 2 هكتار، وهو المشروع المبرمج في إطار البرنامج التنموي الحضري لمدينة أكادير2020/2024؛ الذي أعطى انطلاقته جلالة الملك محمد السادس، حفظه الله يوم الثلاثاء 4 فبراير 2020.

وتم خلال اللقاء تقديم عرض حول المشروع من طرف المهندسة المكلفة، والذي تطرقت من خلاله للخطوات البرنامجية ما قبل الانطلاق، فضلا عن الإطلاع على أعمال مشابهة لمسارح في أماكن أخرى وعلى المؤهلات الثقافية لجماعة اكادير.

وينتظر من المشروع أن يشكل معلمة ثقافية كبيرة ستميز مدينة أكادير ثقافيا وعمرانيا، وستنضاف الى باقة من مشاريع المعالم الثقافية بالمدينة والتي سيتم إحداثها أو تاهيلها أوتثمينها مثل قصبة أكادير افلا، ودار الفنون بتالبرجت، و قبة la coupole والمركب الذوقي بشارع المقاومة، ومتحف ذاكرة أكادير (بناية بنك المغرب سابقا)، والمكتبة الوسائطية الكبرى بشارع محمد الخامس، شبكة القراءة العمومية بكل تراب جماعة أكادير(اكادير المدينة ،انزا، تكوين، بنسركاو،الحدائق، الكورنيش ….)، ومتحف تيميتار للتراث الأمازيغي (بجانب حائط الذاكرة)، إلى جانب مركبات ثقافية جديدة سترى النور بأحياء المدينة، فضلا عن تأهيل الساحات والبنايات الثقافية القديمة بتالبرجت.

هذا ولن تلبي هذه المشاريع الثقافية الكبرى إحتياجات ساكنة المدينة والجهة، بل ستكون قاطرة ثقافية لجميع الأعمال العمرانية والمعمارية في أكادير وفي جهة سوس ماسة، حيث ستشغل الثقافة ومرافقها من الآن حيزا كبيرا، وستنعكس إيجابا الاستثمار والعائد السياحي والاقتصادي على مدينة اكادير وعلى جهة سوس ماسة.

شارك المقال

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*