مدينة أكادير تحتضن فعاليات أيام عاصمة الفضة … – أكادير انفو – Agadir info

مدينة أكادير تحتضن فعاليات أيام عاصمة الفضة …

3 يناير 2020
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

يعتزم المجلس الإقليمي لتزنيت بتعاون مع المديرية الإقليمية للفلاحة، ومساهمة العديد من الفعاليات المؤسساتية والمدنية بالإقليم والجهة من سلطات ومنتخبين وإدارات وفاعلين جمعويين واقتصاديين وثقافيين وفنيين ورياضيين، تنظيم أيام إقليم تزنيت بمدينة أكادير، وذلك خلال الفترة ما بين 18 و 25 يناير 2020 بقاعات المعارض والعروض والندوات بغرفة التجارة والصناعة والخدمات، وبفضاءات ممرّ وساحة أيت سوس المجاورة لذات الغرفة، وكذا بقاعة ابراهيم الراضي بمقر جماعة أكادير .

وتهدف هذه الأيام بأكدير، حسب بلاغ رئيس المجلس الاقليمي لتزينت، توصل موقع أكادير 24 بنسخة منه ، الى تسويق صورة إقليم تيزنيت والترويج لمؤهلاته السياحية والاقتصادية بمقوماتها الطبيعية و التراثية و الثقافية، مع إبراز تجليات المشهد الإقليمي تنمويا وطبيعيا ومؤسساتيا، ومحاولة لتشكيل صورة مصغرة للإقليم .

وستتضمن برمجة هذه التظاهرة ، فقرات التسويقية معارض لأكثر من 60 تعاونية ومقاولة للمنتوجات المحلية والحرف التقليدية الأكثر حضورا بالإقليم، بالإضافة لأروقة تبرز المنتوج السياحي وأخرى لفاعلين مؤسساتيين في عديد من جماعات الإقليم وإداراته وفعالياته المدنية.

هذا، و ستحتضن قاعات العرض بمقر غرفة التجارة أروقة تبرز نماذج من إبداعات أبناء الإقليم أو حول الإقليم في ميادين الفن التشكيلي والصورة الفوتوغرافية والتأليف والإصدارات. كما ستخصص أروقة أخرى لتسليط الضوء على جوانب من التراث والذاكرة والديناميات الثقافية والروحية والرياضية المحلية وإبراز غنى الموروث المادي واللامادي للإقليم إنسانا ومجالا.

وستشهد هذه التظاهرة  كذلك فتح المجال أمام عينة من عروض مسرحية وسينمائية وتوثيقية يرتبط إنتاجها بإقليم تيزنيت. كما ستكون التظاهرة مناسبة للقاءات وندوات ونقاشات مفتوحة حول مواضيع ذات نفس الارتباط.

وبالنسبة للأنشطة ،ستتخلل هذه الأيام فقرات تنشيطية فنية تشارك في إحيائها فرق ومجموعات من التراث الشعبي المحلي ومن مجموعات عصرية وشبابية تمثل مختلف التمظهرات الفنية بالإقليم.

وللإشارة  ،فهذه التظاهرة تندرج في إطار تصور شمولي للتسويق الترابي لإقليم تيزنيت تستهدف ساكنة أكادير الكبير وكذا زوار هذه الوجهة السياحية من مغاربة وأجانب. كما ستواكبها حملة تواصلية بمجهود مقدر يشمل مختلف الحوامل والوسائط المتاحة المكتوبة والسمعية البصرية والرقمية.

تعليقات الزوّار (0)