Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /ziri/agadirin1/public_html/wp-includes/post-template.php on line 317
مؤسسة الحنان التربوية الخاصة بأكادير تحقق نسبة 100 % نجاح بالباكلوريا والتحول الرقمي للمؤسسة جنَّبَها تعثرات التعليم عن بعد ( + شهادة تلميذة بالفيديو ) - أكادير انفو - Agadir info
Slider
?>

مؤسسة الحنان التربوية الخاصة بأكادير تحقق نسبة 100 % نجاح بالباكلوريا والتحول الرقمي للمؤسسة جنَّبَها تعثرات التعليم عن بعد ( + شهادة تلميذة بالفيديو )

Spread the love

حققت مجموعة مدارس الحنان بأكادير نسبة نجاح 100 في المائة في امتحانات البكالوريا، الدورة العادية 2020، وهو ما جعلها من بين المؤسسات المتميزة التي حققت هذه النسبة بمدينة أكادير.

وحصل كل التلاميذ والتلميذات بالمؤسسة على شهادة البكالوريا بمعدلات ممتازة، تراوحت بين 18 و19 بنسبة 18.88 في المائة، بينما شكلت نسبة المعدلات المتراوحة بين 17 و18 نسبة 23.93 في المائة.

وبخصوص ميزات الباكلوريا فتمكن 58.4% من الناجحين من الحصول على ميزة حسن جدا، و23.93% منهم حصلوا على ميزة حسن، و14.52 % حصلوا على ميزة مستحسن، فيما شكلت نسبة الناجحين بميزة مقبول نسبة 3.14% فقط.

ونوه الأستاذ كمال ساليمي، المدير العام لمجموعة مدارس الحنان، بمجهودات تلاميذ المجموعة وتظافرها مع ما قدمه الأساتذة والطاقم الإداري، وكذا دعم الآباء وأولياء الأمور، وهو ما ساهم، وفق المتحدث، في تحقيقهم لنتائج ممتازة  ليس فقط في سلك الباكلوريا، بل بمختلف الاسلاك التعليمية بالمجموعة.

وأضاف المتحدث، في اتصال مع موقع أكادير أنفو، بأن المجموعة وفرت كل ما يستلزم، خلال ظرفية جائحة كورونا الاستثنائية التي يشهدها المغرب وباقي العالم، لاستمرار العملية التعليمية بالمؤسسة بدون أي تأثيرات على المسار المعتاد لعملية التدريس، وموضحا بأن المجموعة قد قامت منذ الآن بالإعداد للدخول المدرسي المقبل، و مراهنا على الطاقم التربوي والإداري للمجموعة الذي بمقدوره خلق ” النجاح” لدى التلاميذ.

وساهم التحول الرقمي، الذي نهجته محموعة مدارس الحنان في لعبها لدور الرائد التعليمي في القطاع الخاص، ليس فقط من خلال إدماج تكنولوجيا ” الرقمنة” منذ 2006، وهو ما ساهم في انعدام تأثيرات التحول إلى التعليم عن بعد، بل في انفتاحها على أهم بيداغوجيات التعلم العالمية، ومنحها للمتعلمين فضاءات لممارسة مجموعة من الأنشطة الخارجية التي تساهم في بلورة التعلمات.

ولم يفت كمال ساليمي، أن يقدم تهانيه للأمير مولاي الحسن على نيله شهادة البكالوريا الدولية بميزة عالية، كما هنا كافة التلاميذ والتلميذات محليا وجهويا و وطنيا.

وقدمت التلميذة أسماء زولو، الحاصلة على شهادة الباكلوريا بميزة حسن جدا بمؤسسة الحنان، شكرها للطاقم الإداري والتربوي بالمؤسسة على جهودهم ومساهمتم في النجاح الذي حققته رفقة زميلاتها وزملائها، والذي يمنحها حظوظا كبرى لولوج العديد من المدارس ما بعد الباكلوريا.

الحسين شارا

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*