Slider

مؤسسات التعليم الخصوصي التميز1 والتميز2 والريادة بأكادير تبادر بتوزيع 200 لوحة إلكترونية على تلاميذ المستويات الإشهادية ببعض المؤسسات التعليمية بالمجال القروي والشبه حضري 

بادرت مؤسسات التعليم الخصوصي التميز1، التميز2 والريادة بأكادير إلى توزيع ما مجموعه 200 لوحة إلكترونية لفائدة تلاميذ المستويات الإشهادية بمجموعة من المؤسسات التعليمية بمديرية التعليم بأكادير إداوتنان

وتأتي مبادرة المؤسسة في سياق الجهود الرامية الى التخفيف من التداعيات الاجتماعية لجائحة وباء كورونا، وعملا على مساعدة الأسر ذات الخصاص في مجال التحصيل الدراسي، إلى جانب ضمان الاستمرارية البيداغوجية عن بعد، وتجسيدا لقيم المواطنة والتضامن والتكافل بين مختلف مكونات المجتمع المغربي.

وأوضحت مصادر خاصة لموقع أكادير أنفو، بأن المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بأكادير أنفو، قد أشرفت على عملية توزيعها لفائدة المستفيدين، وذلك بتعاون مع رؤساء المؤسسات التعليمية والسلطات المحلية وجمعيات أمهات و آباء وأولياء تلاميذ المؤسسات.

وأكد مصدر إداري مسؤول بالمؤسسة بأن تمكين تلاميذ بعض المؤسسات التعليمية، التي يتمركز معظمها بالمجال القروي ” الدراكة، أورير، إمسوان، أنزا …”، من 200 لوحة إلكترونية يأتي لمساعدتهم على متابعة دراستهم عن بعد شأنهم في ذلك شأن باقي التلاميذ في المدن والقرى.

وأضاف ذات المصدر، بأن المؤسسة قد قامت بتوزيع الألواح الإلكترونية مرفوقة ب 200 بطاقة هاتف لتفادي خروج الأسر للبحث عنها، فضلا عن تيسير عملية استخذامها بصفة مباشرة، وانخراط التلاميذ في متابعة دروسهم عن بعد.

وتمنى المتحدث بأن تساهم المبادرة النبيلة في المساعي الجماعية لتأمين صحة وسلامة المواطنين، والتأكيد على متابعة التلاميذ لدروسهم عن بعد بشكل مستمر، في ظل الظرفية الاستثنائية التي تعيشها بلادنا، والتي تستدعي التعبئة الجماعية وتضافر الجهود لتقديم المساعدة الاجتماعية لتحقيق تكافؤ الفرص بين التلاميذ ومراعاة حاجيات الأسر المعوزة، لاسيما القاطنة منها بالمجال القروي.

هذا وقد لقيت هذه الالتفاتة استحسان الأطر الإدارية والتربوية وممثلي الأمهات والآباء لكونها تستهدف ضمان الممارسة البيداغوجية عن بعد لفائدة مجموعة من تلميذات وتلاميذ المستوى السادس ابتدائي المقبلين على الامتحانات الاشهادية.

يشار أن المؤسسة قد انخرطت سابقا في دعم الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) بمبلغ هام، دعما منها للجهود الوطنية لمواجهة تداعيات هذا الوباء، في إطار حملة التضامن الوطني والتعبئة الشاملة والمتواصلة لمواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا، واستحضارا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بإحداث صندوق خاص بتدبير جائحة (كوفيد-19).

الحسين شارا

شارك المقال

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*