Slider

كلية الآداب والعلوم الانسانية بجامعة ابن زهر تشارك في المنتدى المغربي الطوغولي بالعاصمة لومي

انطلقت يوم أمس الثلاثاء 23 أكتوبر2018 فعاليات المنتدى المغربي الطوكولي بالعاصمة لومي تحت شعار “التربية رافعة لتنمية التعاون جنوب جنوب” المنظم بشراكة بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وسفارة الطوغو بالرباط.

وتشارك بلادنا في المنتدى بوفد هام برئاسة كاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني وممثلي بعض الجامعات المغربية العمومية ممثلة في جامعة ابن زهر، جامعة شعيب الدكالي، جامعة الحسن الثاني وجامعة محمد الخامس وبعض مؤسسات التعليم العالي الخاص.

وتولي الدولة الطوغولية أهمية كبيرة لهذا الملتقى من أجل تطوير العلاقات المغربية الطوغولية في ميدان التعليم العالي والبحث العلمي، وتجلى ذلك من خلال الكلمات التي ألقيت في الجلسة الافتتاحية من لدن كل من وزير التعليم العالي والبحث العلمي والوزير المنتدب في التكوين المهني والتقني وسفير الجمهورية الطوغولية بالرباط ورئيس جامعة لومي، كما تجلى ذلك من خلال استقبال الوفد المغربي من لدن عدة وزراء بمقرات كل من وزارة المياه، وزارة الصحة ووزارة التعمير.

إذ أشاد كل المسؤولين بإنجازات المغرب في هذه الميادين وبدوره في التنمية بإفريقيا ورغبتهم وإلحاحهم على ضرورة بناء شراكات حقيقية من أجل الاستفادة من الخبرة المغربية في كل المجالات.

يشار أن المنتدى يمتد من 23 الى 26 أكتوبر بمدينة لومي وتتخله عدة أنشطة ولقاءات وورشات وزيارات ميدانية.

 

شارك المقال

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*