Slider

خاص بالمترشحين الأحرار … وزارة التعليم تلغي “التربية البدنية” من امتحانات الباكالوريا …

قررت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي -قطاع التربية الوطنية، إلغاء اختبار مادة “التربية البدنية” وعدم احتساب النقطة المتعلقة بهذه المادة بالنسبة لجميع المترشحات والمترشحين الأحرار بمن فيهم أولئك الذين اجتازوا هذا الاختبار المندرج في إطار اختبارات الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا – دورة 2020.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها اليوم السبت، أن هذا الإجراء يأتي “ضمانا لتكافؤ الفرص بين جميع المترشحات والمترشحين، حيث أن العديد منهم تعذر عليهم اجتياز هذا الاختبار في التواريخ المحددة له كونها صادفت إعلان حالة الطوارئ الصحية من أجل الحد من تفشي وباء كورونا – كوفيد 19”.

وكانت الوزارة قد أعلنت في بلاغ سابق، أن الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا -دورة 2020،  ستتم وفق قطبين، حيث سيتم يومي 3 و4 يوليوز 2020 تنظيم امتحانات قطب الآداب والعلوم الإنسانية والتعليم الأصيل، ومن 6 إلى 8 يوليوز خاص بالقطب العلمي والتقني وكذا البكالوريا المهنية.

 وأشارت  إلى أن مواضيع الامتحان سوف تقتصر حصريا، على الدروس التي تم إنجازها حضوريا قبل تعليق الدراسة، وذلك ضمانا لمبدأ تكافؤ الفرص، موضحة أنه سيتم إصدار إطار مرجعي يحدد الدروس التي سيمتحن فيها المترشحون.

وسيتم الإعلان عن نتائج هذه الدورة في 15 يوليوز 2020، فيما ستنظم الدورة الاستدراكية من 22 إلى 24 يوليوز 2020 بالنسبة لجميع الشعب والمسالك، كما سيتم الإعلان عن النتائج النهائية في أجل أقصاه 29 يوليوز 2020.

شارك المقال

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*