Slider

تيزنيت … توقيف قناصة وبحوزتهم أسلحة وخراطيش محلية الصنع في تيزنيت

تمكنت مصالح المياه والغابات والدرك الملكي بتيزنيت، في الساعات الأولى من صبيحة اليوم الأحد، من حجز بندقية وخراطيش محلية الصنع، وسيارة تعود لثلاثة أشخاص كانوا على بصدد ممارسة القنص العشوائي، بضواحي الجماعة الترابية اداوسملال

وذكرت مصادر محلية، بأن أضواء كاشفة، لفتت انتباه حارس قطعة مؤجرة بالجبل، على مستوى المحمية الثلاثية 3P. وفور ذلك ربط الحارس الإتصال بالمديرية الإقليمية المياه والغابات بتيزنيت، وبتنسيق مع الدرك الملكي، تم تكوين مجموعات، ضمت كذلك أعضاء من جمعية للقنص بتافراوت، فطوقوا المكان وأغلقوا المنافد، وجرى توقيف شخصين فيما فر الثالث، نحو وجهة مجهولة.

وأضاف مصدرنا أن الشخصين الموقوفين، ويتحدران من منطقة أيت جرار، أنكرا في البداية صلتهما بالحادث، وبعد البحث في محيط المكان، تم العثور على المحجوز. وفور ذلك، تم وضعهما تحت تدابير الحراسة النظرية، بأمر من النيابة العامة، لتعميق البحث في النازلة.

وستواجه مصالح المياه الغابات، المخالفين بتهمة القنص، في وقت غير مسموح وبالليل في محمية. فيما سيباشر المركز القضائي التابع للدرك الملكي بتعليمات من النيابة العامة ، البحث حول صنع سلاح ناري وخراطيش محاية، ومن المرتقب بعد ذلك إحالتهم على الغرفة الجنائية .

سعيد مكراز

شارك المقال

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*