تحت إشراف أبوي … تطبيق “Messenger Kids” الذي أطلقته فايسبوك متاح لأطفال المغرب ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا - أكادير انفو - Agadir info

تحت إشراف أبوي …  تطبيق “Messenger Kids” الذي أطلقته فايسبوك متاح لأطفال المغرب ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

15 يونيو 2020
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

أعلنت شركة “فيسبوك” إطلاق تطبيق “ميسنجر كيدز” للأطفال بمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، لمساعدة أولياء الأمور على إيصال أطفالهم بأصدقائهم وعائلاتهم، وسيتمكن أولياء الأمور في دول المنطقة من تنزيل التطبيق من متجري “أبل ستور” و”كوكل بلاي”، وذلك وفق ما كشفت عنه جريدة أخبار اليوم.

ولجأ أولياء الأمور إلى التقنية الافتراضية أكثر من أي وقت مضى، وذلك في ظل تسارع الدول للحد من انتشار فيروس، واضطرار المدارس إلى الإغلاق وتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي، لمساعدة أطفالهم على التواصل مع أصدقائهم، وكانوا يتطلعون دائما إلى توفر تلك الخدمة، شرط أن تكون لهم القدرة على التحكم ومراقبة أطفالهم.

ويتم تحميل التطبيق من متجر “جوجل بلاي” لنظام الأندرويد أو “آبل ستور” لهواتف الآيفون.

ويعد تطبيق Facebook Kids Messenger متاح الآن في 20 دولة بجميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا، حسب موقع ndtv الهندي.

تم إطلاق خدمة “ماسنجر كيدز” للمرة الأولى من خلال موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” في عام 2017 بحوالي 70 دولة حول العالم، لتأتي المرة الأولى لاستخدامه في الشرق الأوسط هذا العام.

يستهدف التطبيق الأطفال دون سن 13 عامًا الذين لا يمكنهم امتلاك حسابات على Facebook، بما يتماشى مع سياسات الشركة.

وعلى هذا النحو، تتميز الخدمة بالضوابط الأبوية التي تسمح للوالدين بتخصيص التطبيق لأطفالهم، بما في ذلك القدرة على تعديل وتغيير قوائم جهات الاتصال.

تعليقات الزوّار (0)