بمنعرجات”طابوكا” ضواحي أكادير … انقلاب حافلة يخلف قتلى وجرحى في حادث خطير والاحتفاظ بمساعد السائق لأخذ أقواله بعد نقل السائق للمستشفى ( حصيلة رسمية + صورة )

خلف حادث انقلاب حافلة لنقل المسافرين في حصيلة رسمية وفاة 12 شخص وإصابة 4 مسافرين بجروح خطيرة استدعت تصنيفهم كحالات حرجة مع وضع  حالتين في الإنعاش، فضلا عن خمس جرحى عاديين، في رحلة كانت تضم  37 راكبا.

وكان الحادث المؤسف، قد وقع في الساعة الثانية  من صبيحة اليوم الثلاثاء، بأحد منعرجات “طابوكا”، بالطريقة الوطنية الرابطة بين أكادير والصويرة، فيما رجحت تصريحات بعض الناجين سير الحافلة بسرعة مفرطة.

وحسب المعطيات المتوفرة، إلى حدود الساعة، فالحافلة كانت في رحلة العودة من مدينة الجديدة نحو طانطان، وفقد سائقها السيطرة، لتنقلب الحافلة بأحد منعرجات المنطقة المعروفة ب”طابوكا”، بنفوذ الجماعة الترابية إمسوان.

وفور وقوع الحادث، حضرت السلطات المحلية، ورجال الدرك الملكي بكل من جماعتي إمسوان وأيت تامر، وعملت سيارتي إسعاف تابعتان لجماعة إمسوان، وثالثة تابعة لجماعة تامري، وخمس سيارات إسعاف تابعة للوقاية المدنية، على نقل المصابين والجرحى، نحو قسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني.

وحسب مصادر موقع أكادير أنفو فإن سائق الحافلة نقل هو الآخر الى المستشفى فيما تم الإحتفاظ بمساعده الذي نجى بأعجوبة لأخد أقواله من طرف مصالح الدرك.

الحسين شارا

عن أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*