Slider

بعد نزع قطعة أرضية للمنفعة العامة … قاعدة عسكرية جديدة ترى النور في إقليم جرادة

كشفت الجريدة الرسمية عن قرار رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، تخصيص مرسوم يقضي بنقل قطعة أرضية تابعة للملك الغابوي إلى ملك الدولة الخاص قصد بناء قاعدة عسكرية خاصة بالقوات المسلحة الملكية بإقليم جرادة.

جاء ذلك في المرسوم رقم 2.20.337 الصادر في العدد 6884 من الجريدة الرسمية، بناءً على طلب الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، واقتراح وزير الفلاحة والصيد البحري، واستشارة وزير الداخلية وعامل إقليم جرادة.

وأوضح المرسوم أن المنفعة العامة تقضي بالفصل عن النظام الغابوي للقطعة الأرضية البالغة مساحتها 23 هكتاراً التابعة لغابة “بني يعلى” موضوع الرسم العقاري عدد 02/149946 الواقعة بجماعة العوينات، قصد بناء قاعدة عسكرية خاصة بالقوات المسلحة الملكية بإقليم جرادة.

وحدد المرسوم القيمة التجارية لهذه القطعة الأرضية موضوع الفصل في 1,15 مليون درهم، ستدفعها الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني إلى صندوق إعادة توظيف أملاك الدولة.

ويعهد المرسوم بتنفيذ هذه المقتضيات إلى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، ووزير الداخلية، ووزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، كل واحد منهم فيما يخصه.

واعتمد المرسوم على الظهير الشريف الصادر في 10 أكتوبر 1917 المتعلق بالمحافظة على الغابات واستغلالها، وعلى المرسوم رقم 2.58.1671 الصادر في 6 يونيو 1959 المتعلق بتأليف اللجنة الإدارية المكلفة بإبداء رأيها في حالة فصل أملاك عن النظام الغابوي، وعلى مرسوم اختصاصات وزير الفلاحة والصيد البحري.

شارك المقال

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*