بالنسبة للناس لي مزال مستفدات من دعم ” كوفيد ” … اللجنة الاقتصادية دارت مسطرة د تقديم الشكايات … – أكادير انفو – Agadir info

بالنسبة للناس لي مزال مستفدات من دعم ” كوفيد ” … اللجنة الاقتصادية دارت مسطرة د تقديم الشكايات …

20 مايو 2020
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

أعلنت لجنة اليقظة الاقتصادية عن مسطرة إيداع الشكايات بالنسبة للدعم المؤقت الموجه للأسر التي يشتغل أربابها في القطاع غير المهيكل، والتي لم تستفد منه لحدود الساعة.

 وقالت اللجنة في بلاغ صحفي، اطلعت عليه جريدة “العمق”، إنه من أجل “تمركز هذه الشكايات والتمكين من معالجتها بصفة فعالة، على أرباب الأسر ابتداء من يوم غذ الخميس21 ماي، إيداع هذه الشكايات على الموقع الرسمي www.tadamoncovid.ma“.

وأضافت أن عملية وضع الشكايات تهم، سواء أرباب الأسر المسجلة في خدمة راميد أو غير المنخرطة فيها، والتي فقدت مداخيلها جراء حالة الطوارئ الصحية، هي التي تستفيد من المساعدات المالية المؤقتة.

وأوضحت أن طريقة وضع الشكاية ستكون بـ “إدخال رقم البطاقة الوطنية ورقم الهاتف المنقول لرب الاسرة على مستوى صفحة الاستقبال، من الحصول على مآل التصريح الأول ووضع شكاية عند الاقتضاء”.

كما شددت اللجنة على أن رقم الهاتف المحمول “يجب أن يكون هو نفسه الذي استعمل خلال التصريح الأول”. وزادت أنه “بمجرد معالجة هذه الشكايات من طرف المصالح المختصة، سيتم إرسال برقية قصيرة لرب الأسرة لإخباره بما آلت إليه شكايته”. مشيرة إلى مسطرة سحب المساعدة المالية، ستبقى مماثلة للتي يتم استعمالها حاليا”.

تعليقات الزوّار (0)