بالفيديو والتفاصيل … وئام هيلالي ” صاحبة أعلى معدل بالباكلوريا ” بأكادير والجهة تحضى بتكريم مؤسستها القلم التربوية الخاصة بحضور رحال الناجي مدير التعليم بالمديرية

حققت التلميذة وئام هيلالي الريادة بجهة سوس ماسة بحصولها على أعلى معدل بمديرية أكادير إداوتنان، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، في امتحانات الباكالوريا 2019-2020، حيث جنت ثمار جهدها لتحقق التفوق على صعيد الجهة.

وأحرزت ” وئام الهلالي ” التلميذة بشعبة العلوم الفيزيائية بمؤسسة القلم التربوية الخاصة بمدينة أكادير، معدل 19.20 وهو أعلى معدل في الدورة العادية لامتحانات الباكالوريا دورة يونيو 2020، بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة.

ولم تخفي وئام فرحتها بعد حصولها على هذا المعدل المشرف، حيث أعربت عن سعادتها وخصصت الشكر الجزيل لأسرتها وكافة الأطر الإدارية والتربوية بالمركب التربوي القلم، الذين دعموها طيلة مسارها الدراسي إلى أن تمكنت من الحصول على نتيجة ترقى  لطموحاتها، لتصير بذلك خطواتها حثيثة وراسخة نحو تحقيق حلمها بأن تلج  كلية الطب، حيث جنت ثمار جهدها لتحقق التفوق على صعيد الجهة.

من جانبه قال المختار الهلالي، والد وئام الهلالي، والذي يشتغل أستاذا جامعيا في تخصص genie civile بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بجامعة ابن زهر، في حديث للموقع إن “الطاقم التربوي والإداري لم يدخر جهدا أثناء الحجر الصحي وفي فترة الاستعداد للامتحانات”، كما عبر عن شكره “للوزارة الوصية على النجاح الباهر الذي حققته هذه الدورة”، ومقدما تهانيه للأمير مولاي الحسن على تفوقه في الباكلوريا.

فيما أثنت السيدة نزهة تسين، المديرة العامة للمركب التربوي القلم والإقامة الجامعية سوس العالمة التابعين لمؤسسة الحاج ميلود الشعبي للأعمال الاجتماعية، التي تدرس فيها “متفوقة سوس” لهذه السنة على جهود الأساتذة وتفانيهم في خدمة الناشئة، ومقدمة تهانيها لجميع التلاميذ في وطننا الحبيب، ومشيرة لكون حصول المؤسسة على 94 ميزة حسن جدا في مختلف المسالك.

و وجهت نزهة تاسين شكرها للإعلام على اهتمامه بحدث تفوق الثلميذة وئام هيلالي، في مناسبة اعتبرتها لحظة فرح تتشاركها وإياها كل الأسر المغربية بتفوق فلدات أكبادها، لتهنئ  ابنتها ” وئام ” على تفوقها ونجاحها إلى جانب كافة التلاميذ والتلميذات بالمغرب.

ولخصت المتحدثة سر نجاح المؤسسة في الإخلاص لله وللعمل والعمل بروح الفريق والتكامل لتخطي مختلف المصاعب، وموضحة بأن المؤسسة تستمر في اتباع رغبة المرحوم المؤسس في إيصال أحسن خدمة وأحسن جودة لأبناء المغاربة.

وأشارت نزهة تاسين إلى أن نجاح وئام من نجاح المركب التربوي القلم، والذي يعتمد، وفق المتحدثة، على مشاريع تربوية وأطر كفؤة، لتستغل المناسبة وتقدم  لهم بجميع الأسلاك  تحايا الإجلال والتقدير، ومشيرة إلى أن  نتائج الباكلوريا ليست وليدة الإمتحان فقط، بل نتاج مسار معتمد على مقاربة القرب خطوة خطوة  والدعم النفسي والتربوي لكافة التلاميذ والتلميذات.

من جهته أوضح رحال الناجي، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بمديرية أكادير إداوتنان، بأن تتويج وئام هو تتويج لكل تلاميذ المديرية وللمؤسسة التربوية القلم، ومهنئا الجميع على النتائج المتميزة المحققة لهذه السنة، قبل أن يقدم معطيات خاصة بالنجاح في المديرية والتي تصنع النجاح والتميز والجودة في النتائج وفق المتحدث، ومفتخرا من خلال حديثه بالتلاميذ والأطر الإدارية والتربوية والاباء والأمهات.

وكانت المديرية الإقليمية بأكادير اداوتنان قد كشفت عن مرور اختبارات الدورة العادية لنيل شهادة البكالوريا برسم الموسم 2020/2019 في جو تربوي سليم يسوده المسؤولية والانضباط والحزم، وذلك بفضل تظافر جهود جميع الفاعلين المهتمين بقضايا التربية والتكوين من أطر تربوية وإدارية وسلطات محلية وأمنية وصحية وجماعات محلية وجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ وممثلي مؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي وفرقاء اجتماعيين ووسائل الاعلام وباقي شركاء المنظومة التربوية.

وأسفرت هذه الاستحقاقات على نتائج متميزة ومشرفة، حيث احتلت المديرية الإقليمية المرتبة الأولى جهويا من حيث عدد الحاصلين على الباكالوريا بما مجموعه 5094 حاصلا على شهادة الباكالوريا منهم 635 ناجحا بميزة حسن جدا،  و925 ناجحا بميزة حسن، و1376 ناجحا بميزة مستحسن، و 2158 بميزة مقبول.

ومن المنتظر أن ترتفع نسبة النجاح بعد اجتياز 2823 مترشحا للدورة الاستدراكية التي ستجری من 20 الى 24 يوليوز الجاري بفضل جهود السيدات والسادة الأساتذة وتأطير الأطر الإدارية وأطر هياة التأطير والمراقبة التربوية.

وتهنئ المديرية الإقليمية بأكادير إداوتنان بحرارة – كل من تفوق وتصدر أعلى المراتب والدرجات، آملة أن يكون النجاح والتوفيق حليف باقي التلاميذ المرشحين للدورة الاستدراكية، قبل أن تتقدم المديرية الإقليمية، من خلال بلاغها، إلى الأطر الإدارية والتربوية والتقنية والمتمدرسات والمتمدرسين والی مختلف الشركاء والفاعلين والمتدخلين في الشأن التربوي بأصدق مشاعر الفخر والامتنان على جهودهم ودعمهم المادي والمعنوي لأوراش إصلاح المنظومة التربوية بأكادير إداوتنان طيلة السنة الدراسية 2020/2019.

وتوجهت  في ذات الوقت، مجددا، بالشكر الجزيل مشفوعا بالاعتزاز والعرفان إلى كل من ساهم وسهر بتفان ويقظة على إنجاح هذه الامتحانات في ظل الظرفية الاستثنائية التي يعيشها المغرب جراء جائحة كورونا، وخلال جميع مراحل الإجراء والتجميع والتصحيح والمسك والتمحيص والترتيب إلى لحظة الإعلان عن النتائج.

الحسين شارا

عن أكادير أنفو

تعليق واحد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*