بالفيديو والتفاصيل … نائل صفقة مرابد أكادير يرد على المشوشين : فزنا بالصفقة بشكل قانوني، ونحن الشركة الوحيدة التي سجلت حراسها بالضمان الاجتماعي

رست صفقة كراء مرابد أكادير على شركة بروماتراف” promatrav ” وهي المؤسسة الرائدة في تسيير المرابد والأسواق على المستوى الوطني، تمتلك خبرة طويلة في مجال التسيير وطرق التعامل مع الزبناء.

واللافت للانتباه أن الشركة النائلة انهالت عليها التعليقات من كل جانب بوسائل التواصل الاجتماعي بدعوى أنها شركة من خارج أكادير وعموم سوس، وأنها تحوز على الصفقة باستمرار، كما تقدمت شركات بشكاية إلى الجهات المختصة بيوم قبل فتح الأظرفة دون أن تنظر معرفة من سيتحوز على الصفقة بشكل قانوني.

سعيد كميل مسير شركة برومتراف يحمل تجربة سنوات طويلة في هذا المجال، عند اللقاء به بمكتب الشركة بدا هادئا وهو يرد على الانتقادات التي أانطلقت قبيل رسو الصفقة على شركته، وحتى بعد حيازتها، أكد سعيد أن الشركات لم تتقدم بملفاتها للتنافس على هذه الصفقة، التي أعلن عليها مند 21 يوما بشكل قانوني، كما مرت أجواء فتح الأظرفة بشكل قانوني تحت إشراف مصالح بلدية أكادير، وتحت أنظار السلطات المحلية، وقد تقدمت للصفقة شركتان خلال فترة إيداع الملفات فكانت من نصيب شركة بروماتراف التي يسيرها سعيد.

المتحدث تساءا لماذا اختارت الشركات أن تتقدم بشكايات عوض خوض المنافسة، وتقديم أحسن العروض كما كشف بأن الشركات المشتكية لا تتوفر فيها المؤهلات المادية والإدارية وليست لديها الموارد البشرية المدربة للمنافسة على الصفقة.

مسير الشركة خلص إلى القول بأننا في بلد المؤسسات والقانون ومن حق أي شركة اعتبرت نفسها متضررة أن تطرق باب الإدارة وباب العدالة عوض الولوج للفيسبوك والتباكي لأهداف غير معلنة. وإلا كيف يشتكي من لم يشارك في صفقة.

وأوضح كميل بأن شركتهم مهنية تشارك في الصفقات على المستوى الوطني وأضاف:” إن العشرات من المستخدمين بمختلف المرابد تنفسوا الصعداء بعدما رست الصفقة علينا لأنهم يشتغلون معنا بشكل دائم، وبفضل شركتنا أطمأنوا على مستقبلهم المهني، وقد قمنا بتسجيلهم بالضمان الاجتماعي من خلال توقيع عقد تسيير مع جمعيتهم ، كما نقوم بتأطيرهم وتكوينهم من خلال تقديم كل أشكال الدعم لإطارهم الجمعوي المتمثل في جمعية التنمية لحراس المرابد” .

وأضاف كميل ” نفتخر بكوننا الشركة الوحيدة بالمغرب التي قامت مند سنوات بتسجيل مستخدميها بصندوق الضمان الاجتماعي لتأمين مستقبلهم كما ساهمنا في تأسيس هذه الجمعية التي من خلالها تمكنوا من التعبير عن مشاكلهم، ونقوم بمساعدتهم اجتماعيا خلال بعض المناسبات”.

الغازي طارق نائب رئيس جمعية التنمية لحراس المرابد بأكادير أكد أن هذه الهيئة وقعت عقد تسيير مع الشركة نائلة الصفقة وأنها تمكنت لحد الآن من تسجيل 60 بالمائة من حراس المرابد بالمدينة بصندوق الضمان الاجتماعي وتعمل جادة لتأمين الباقي، تراعي في ذلك مهنيتهم وسلوكهم تجاه المواطنين.

لأن حارس المربد يضيف طارق ” يجب أن يكون في المستوى في علاقته بزبنائه ، وأن مدينة أكادير السياحية تستحق أن يكون بها حراس في المستوى لكي يعطوا الصورة المثالية للمدينة، فأول من يتعامل مع الزائر هو حارس المربد ويجب أن يكون في المستوى مؤتمنا على ممتلكات الناس.

الجمعية يؤكد طارق فضلا عن ذلك تساند الحراس اجتماعيا خلال المناسبات والأزمات، وتعتبر تجربة غير مسبوقة على المستوى الوطني.

وقد عبر الحراس خلال تواصلهم مع الجريدة عن الحس الاجتماعي العالي التي تتعامل به معهم الشركة نائلة الصفقة، وكذا جمعيتهم المهنية، فبفضل هذا الاتفاق بين الطرفين أصبح لهم دخل قار وتمكنوا أن يشعروا بالاستقرار المهني وأن يتدبروا قوت أبنائهم بشكل يومي، وأن يؤمنوا مستقبلهم المعيشي بعد تسجيلهم بمصالح الضمان الاجتماعي.

عن أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*