Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /ziri/agadirin1/public_html/wp-includes/post-template.php on line 317
بالفيديو والتفاصيل ... بمناسبة انطلاق فصل الصيف ... متطوعون مغاربة وأجانب ينخرطون في حملة نظافة لشاطئ أكادير - أكادير انفو - Agadir info
Slider
?>

بالفيديو والتفاصيل … بمناسبة انطلاق فصل الصيف … متطوعون مغاربة وأجانب ينخرطون في حملة نظافة لشاطئ أكادير

Spread the love

شارك مجموعة من المتطوعين المغاربة والأجانب ، يوم أمس الأحد، في حملة نظافة شملت شاطئ مدينة أكادير، ومياه المحيط، وتندرج في إطار إعطاء الانطلاقة لموسم الاصطياف “أكادير 2020”.

وتروم هذه الحملة ،المنظمة من طرف ولاية جهة سوس ماسة والمجلس الجماعي لأكادير، والمجلس الجهوي للسياحة ، والجمعية المغربية لرياضة جيت سكي بأكادير وبتعاون من الجمعية الجهوية لمهنيي المطاعم سوس ماسة، الدفع بالمصطافين وتحسيسيهم بأهمية الحفاظ على البيئة البحرية، والعمل على توفير أفضل الظروف لاستقبال المصطافين.

وقد همت هذه المبادرة، التي تنم عن حس رفيع من المواطنة والتحضر لدى المتطوعين، مساحة كبيرة من الشاطئ تمتد من مبنى “مارينا أكادير” حتى المدخل السابع للشاطئ، كما شملت العملية تطهير مياه المحيط من النفايات المترسبة، وهي المهمة التي تكفل بها نخبة من الغواصين.

وأكد صالح المالوكي، رئيس المجلس الجماعي لأكادير، شاطئ المدينة بجوهرة المدينة التي تستحق كل اهتمام لتكون المدينة جدابة وتستعد لاستقبال مصطافيها، ونوه المالوكي بمشاركة المواطنين والهيئات لتكون المدينة مدينة الخروج المسؤول مع احترام جميع التدابير الصحية.

وأوضح السيد محمد باكيري، النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي لأكادير، المفوض في شؤون البيئة وخدمات القرب، أن هذه الحملة تتوخى” حماية البيئة الشاطئية والبحرية من النفايات لاسيما منها البلاستيكية، فضلا عن تحسيس المصطافين والزوار بضرورة الحفاظ على نظافة الشاطئ، وكذلك الشأن بالنسبة للمجالات الخضراء المحيطة به”.

وأضاف السيد باكيري في تصريح إعلامي أن هذه الحملة التي شارك فيها العديد من المتطوعين المغاربة والأجانب، ستنظم مثيلاتها في شواطئ أخرى مجاورة تابعة للمجال الترابي للجماعة.

وافتخر حليم العيدي، رئيس الجمعية المغربية لـ”جيت سكي” بأكادير وعضو الاتحاد الدولي لهذه الرياضة، بافتخاره بمدينته وجهته، وموردا بذل المشاركين من جمعيات ومواطنين لجهود مكثفة لانجاح التظاهرة، لتكون المدينة في مستوى الشواطئ النظيفة على المستوى الوطني والدولي.

وقال عبد الإله خلوق، النائب الأول لرئيس الجمعية الجهوية لمهنيي المطاعم سوس ماسة، بأن من واجب الجمعية دعم التظاهرة التي تهم نظافة الشاطئ، ومشيرا لواجب الجمعية التي تضم مجموعة من المطاعم المطلة على الشاطئ في المساهمة في نظافة الشاطئ.

ومن جهتها ، أعربت المتطوعة لور ديلغيو عن تأييدها ودعمها لمبادرات من هذا القبيل، مبرزة أنها تواقة إلى رؤية شاطئ نظيف، كما سجلت الأهمية التي تكتسيها هذه المبادرة باعتبارها مثالا يحتذي بالنسبة للشباب وللأسر الوافدة على الشاطئ قصد السباحة.

يذكر أن هذه الحملة التي جرت وفق الإجراءات السارية للحد من انتشار فيروس “كوفيد 19″، نظمت بتعاون مع جمعية محبي البحر للصيد تحت الماء والمحافظة على البيئة، والمنظمة الإفريقية للمسعفين، ونادي رواد المغرب الشباب بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية التابعة لجامعة ابن زهر ـ أكادير.

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*