Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /ziri/agadirin1/public_html/wp-includes/post-template.php on line 317
بالفيديو والتفاصيل : بحضور المدير الإقليمي للتعليم بأكادير ومؤسس مؤسسة " التميز " بأكادير ... تكريم أبو بكر المرابطي وسلمى وايسي في حفل بمؤسسة " التميز " لدورهم في صناعة الحدث والتميز بامتحانات الباكلوريا ومسابقة مغرب الغد  - أكادير انفو - Agadir info
Slider
?>

بالفيديو والتفاصيل : بحضور المدير الإقليمي للتعليم بأكادير ومؤسس مؤسسة ” التميز ” بأكادير … تكريم أبو بكر المرابطي وسلمى وايسي في حفل بمؤسسة ” التميز ” لدورهم في صناعة الحدث والتميز بامتحانات الباكلوريا ومسابقة مغرب الغد 

Spread the love

خَصَّت مؤسسة التميز 1 الخاصة ومديرية التعليم بأكادير إداوتنان تلميذين بالمؤسسة بالتكريم وباستقبال خاص بمقر المؤسسة بحي الداخلة بأكادير بعدما تميزا وصنعا الحدث وطنيا في نتائج الباكلوريا إلى جانب التميز في إحدى المسابقات الوطنية التعليمية الكبرى.

وجاءت المبادرة، التي أشرفت عليها المؤسسة، لتقديم الثناء للتلميذ أبوبكر المرابطي، التلميذ بمؤسسة التميز 1، بعد انتزاعه ثاني أعلى معدل في الإمتحان الوطني بمعدل 19.46 بمسلك العلوم الفيزيائية، والتلميذة ” سلمى وايسي ” عن نفس المؤسسة، والتي كانت الممثلة الوحيدة للجهة ضمن ال 22 تلميذا وتلميذة ممن تم اختيار مواضيع خاصة بهم ضمن الحفل الختامي للاستشارة الموسعة في الوسط المدرسي حول موضوع “مغرب الغد”.

وتطرقت كلمات مختصرة لكل من الأستاذ رحال الناجي، المدير الإقليمي للوزارة بأكادير، والحاج محمد بيرواين، مؤسس المؤسسة، والحاج محمد أزيام، مديرها العام، والأستاذ علي صبار، مديرها التربوي، لأهمية اللقاء واعتباره فرصة لتكريم تلاميذ أبانوا عن ” تميزهم “، وساهموا في إشعاع اسم المؤسسة على الصعيد الوطني.

وتسلم التلميذان، اللذين صنعا الحدث إقليميا وجهويا ووطنيا، من طرف السيد المدير الإقليمي ومؤسسها جوائز هامة تقديرا لجهودهما وتشجيعا للتلاميذ الاخرين على العمل والنجاح والتميز دراسيا، أو من خلال كافة الأنشطة والمسابقات التعليمية الموازية، وذلك بحضورأسر المتوجين و بعض أفراد الطاقم الإداري والتربوي بالمؤسسة وممثلين عن الرابطة الجهوية للتعليم الخصوصي بجهة سوس ماسة.

وكان ” المرابطي ” قد حصل على نقطة 20 / 20 في مادة تخصصه العلوم الفيزيائية، فيما حصل على 19.87 في مادة الإنجليزية ومعدل 19.75 في الرياضيات و 19.50 في علوم الحياة والأرض بالامتحان الوطني، وهي النقط التي تبين نباهة التلميذ وتفوقه في المواد العلمية.

وكانت التلميذة ” سلمى وايسي ” عن مؤسسة التميز 1، ممثلة وحيدة للجهة ضمن ال 22 تلميذا وتلميذة ممن تم اختيار مواضيع خاصة بهم ضمن الحفل الختامي للاستشارة الموسعة في الوسط المدرسي حول موضوع “مغرب الغد”، وكانت سلمى قد  شاركت في التعبئة لهذه الإستشارة، والتي توج موضوعها المحرر باللغة الفرنسية ضمن العشرة الأوائل وطنيا.

  وخضعت عملية انتقاء المواضيع لمعايير صارمة ودقيقة، حيث مرت من عدة مراحل، أسفرت مرحلة الانتقاء الأولي التي أوكلت إلى الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين خلال الفترة الممتدة من 27 أبريل إلى 10 ماي 2020، إلى انتقاء 10 مواضيع لكل جهة، بما مجموعه 120 ورقة تحرير.

جدير بالذكر ، أن مجموعة مدارس التميز والريادة التي تعود لصاحبها الحاج ” محمد بيرواين ” قد حصد تلامذتها معدلات عليا في جميع الأسلاك التعليمية، وهو دليل قاطع على قوة التتبع والمراقبة وجدية الأطر التعليمية والتربوية بهذه المؤسسات التعليمية الخاصة بمديرية التعليم لأكادير اداوتنان.

الحسين شارا

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*