Slider

بالفيديو والتفاصيل … الرئيس الأمريكي يقدم ” الأكاديري ” منصف السلاوي ويصفه بمفخرة لأمريكا والأخير سيقود عملية غير مسبوقة في التاريخ

اعتبر الرئيس اأامريكي دونالد ترامب، عالم الفيروسات ‘منصف السلاوي’، ذو الأصول الأكاديرية، مفخرة للولايات المتحدة.

و قال ‘ترامب’ خلال ندوة صحافية بالبيت الأبيض، قبل قليل، أن ‘مُنصف السلاوي’ يعتبر أكبر علماء العالم في مجال الطب حالياً.

ترامب، وخلال تقديمه للفريق الطبي الذي يرأسه العالم من أصل مغربي، وصف ‘منصف السلاوي’ بالعالم الذي يحضى بإحترام العالم.

وقال ترامب أن هذه العلمية التي سيقودها مُنصف السلاوي هي عملية غير مسبوقة في العالم لايجاد لقاح بفيروس كورونا في فترة أزمة.

وأكد الدكتور منصف السلاوي على افتخاره  بخدمة بلده الولايات المتحدة الأمريكية و العالم في هذه الظروف الإستثنائية غير المسبوقة.

و أضاف السلاوي أن أهداف عملية “Warp Speed” ، واضحة و تنطوي على مصداقية عالية و تحديات جمة.

السلاوي أشار أن الفريق الذي عينه الرئيس الأمريكي (وزارة الصحة و مركز مكافحة الأمراض المعدية و وزارة الدفاع والجيش و القطاع الخاص )، سيبذلون قصارى جهدهم من أجل تحقيق هذه الأهداف.

العالم المغربي خاطب ترامب بالقول : ” أنا سيدي الرئيس مؤخراً اطلعت على بيانات من إحدى التجارب السريرية المتعلقة بأحد اللقاحات و هذا ما يجعلني أكثر ثقة بأننا قادرون على التوصل إلى مئات الملايين من الجرعات من لقاح فيروس كورونا مع نهاية هذا العام 2020 و سنبذل قصارى جهدنا من أجل تحقيق هذه الغاية”.

وسيرأس الفريق الرفيع الذي يتكون من جنرالات كبار في الجيش الأمريكي المتخصصين في الطب.

منصف السلاوي الذي كان يقود إحدى أعظم شركات الأدوية في العالم، سيقوم اليوم عملية خاصة للرئيس الأمريكي ستكون تاريخية للبحث عن لقاح للفيروس الذي مبد العالم خسائر غير مسبوقة.

شارك المقال

عن أكادير أنفو

أكادير أنفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*