بالصور … إجراء البحرية الملكية والأمريكية لتمارين ” مصافحة الأطلس ” في سواحل أكادير وطانطان - أكادير انفو - Agadir info

بالصور … إجراء البحرية الملكية والأمريكية لتمارين ” مصافحة الأطلس ” في سواحل أكادير وطانطان

17 يناير 2021
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق
مصدر الصور منتدى FARMAROC على موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك

كشفت صفحة منتدى القوات المسلحة المغربية على الفايسبوك FARMAROC عن تنظيم كل من البحرية الملكية والبحرية الأمريكية الجزء الأول من تمارين Atlas HandShake 21-1 (مصافحة الأطلس)، والتي استمرت لثلاثة أيام من 13 الى 15 يناير في السواحل بين أكادير وطانطان، وذلك في إطار الزخم الذي يعرفه التعاون العسكري والاستراتيجي الإستثنائي بين البلدين.

وحسب ما نشرته الصفحة؛ فقد  شاركت خلال هذا التمرين كل من الفرقاطة علال بن عبدالله #F615 والمدمرة الأمريكية USS PORTER في التحضير والقيام بعدة تمارين لدعم النار، ومحاربة الأهداف العائمة والغواصات وكذا تمارين جو-بحرية، عكست قدرة البلدين على العمل بشكل مشترك لضمان الأمن البحري بالمنطقة.

واتخذت الجهات المسؤولة بميناء الوطية بطانطان مجموعة من التدابير، حيث دعت  مراكب الصيد البحري التي تنشط بسواحل طانطان، إلى اتخاذ الحيطة والحذر، اتجاه المناورات العسكرية التي تجرى في المنطقة بين ميناء المدينة والشاطئ الأبيض.

ودعت الجهات المسؤولة مراكب الصيد البحري المختلفة تفادي منطقة الصيد على مستوى أوريورة بين ميناء الوطية والشاطئ الأبيض، و الابتعاد عن اليابسة بمسافة 30 ميلا.

وتأتي هذه المنورات العسكرية، للزيادة من قوة القوات المسلحة الملكية القتالية، في ظل تنامي التحديات الأمنية، وعلى رأسها خطر الإرهاب. فيما تستهدف أيضا هذه العمليات والتدريبات العسكرية، الحفاظ على توازن القوى في شمال إفريقيا، ووأولويات قصوى تأمين الحدود وحماية الوحدة الترابية للمملكة.

تعليقات الزوّار (0)